بالتفاصيل.. شروط العفو الملكي عن نزلاء السجون.. وهذه القضايا المستثناه من القرار : صحيفة المرصد

2021-06-13T05:35:14+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بالتفاصيل.. شروط العفو الملكي عن نزلاء السجون.. وهذه القضايا المستثناه من القرار والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

بالتفاصيل.. شروط العفو الملكي عن نزلاء السجون.. وهذه القضايا المستثناه من القرار

منذ 17 د

خبر بالتفاصيل.. شروط العفو الملكي عن نزلاء السجون.. وهذه القضايا المستثناه من القرار

صحيفة المرصد: بدأت المديرية العامة للسجون تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام ليتم إطلاق سراحهم. إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين،

وحسب “عكاظ” يتم إنهاء القضايا من الجهات المعنية ومنها النيابة العامة قبل رفع الدعاوي العامة إلى المحاكم المختصة، كما يتم إنهاء القضايا من المحاكم وذلك في القضايا المرفوعة أمامها وللمحكمة سماع أقوال المدعي العام في مدى شمول القضية في العفو أما إذا صدر حكم ابتدائي فيتم السير فيها وبعد اكتساب الحكم القطعية تحال إلى لجان العفو كما يتم إنهاء القضايا بواسطة لجان العفو في القضايا التي صدر بها حكم نهائي.

وتشمل قضايا السجناء والمحكومين قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، ويعفى المحكوم عليه في قضايا الاستعمال، أو الحيازة المجردة، أو الحيازة لقصد الاستعمال للمرة الرابعة فما دون. كما يعفى المحكوم في قضايا تهريب المخدرات وما في حكمها للمرة الأولى من السجن الذي أمضى نصف محكوميته أو سيمضيها خلال 9 أشهر وكانت المرة الأولى.

جرائم

كما يعفى المحكوم عليه بجريمة شيك دون رصيد إذا انتهى الحق الخاص، كما يعفى المحكومون بقضايا المسكرات أو حيازتها بقصد الترويج أو تهريبها (يعفى من العقوبة التعزيرية فقط دون الحد)، والعفو عن جرائم عقوق الوالدين.

كما يعفى المحكوم في القضايا غير الأخلاقية مما تبقى من المحكو

كانت هذه تفاصيل بالتفاصيل.. شروط العفو الملكي عن نزلاء السجون.. وهذه القضايا المستثناه من القرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة المرصد وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/13 الساعة 05:35 ص