4 علامات على “وجهك” تدل على نقص فيتامين B12 لديك! : صحيفة المرصد

2021-06-13T07:55:08+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن 4 علامات على “وجهك” تدل على نقص فيتامين B12 لديك! والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

4 علامات على “وجهك” تدل على نقص فيتامين B12 لديك!

منذ 21 د

صحيفة المرصد : يمكن لمكملات فيتامين B12 أن تعالج النقص الغذائي الكامن، سواء نشأ عن الغذاء المتبع، أو حالة مناعة ذاتية مكتسبة أو جراء جراحة في المعدة.

خبر 4 علامات على “وجهك” تدل على نقص فيتامين B12 لديك!

ويقترح بحث الدكتور راجندران كانان، وجود أربع علامات على بشرتك تدل على الحالة، وتشمل:

1/ فرط التصبغ

أوضحت الكلية الأمريكية للأمراض الجلدية، أن فرط التصبغ يحدث عندما “تصبح بقع الجلد أغمق من الجلد الطبيعي المحيط”. ويمكن أن تظهر هذه البقع من الجلد الداكن في أي مكان على الجسم، بما في ذلك الوجه.

وتُعد بقع العمر أو “النمش الشمسي”، مثالا على فرط التصبغ الناتج عن أضرار أشعة الشمس. وأوضحت كلية الأمراض الجلدية أن “هذا يحدث لأن الميلانين يمتص طاقة أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة من أجل حماية الجلد من التعرض المفرط”.

2/ البهاق

ذكرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أن البهاق هو المكان الذي تظهر فيه “بقع بيضاء شاحبة على الجلد”. إنه عكس فرط التصبغ حيث أن نقص الميلانين هو الذي يسبب البقع البيضاء. وتحدث هذه الحالة بشكل شائع في الوجه والرقبة واليدين، وكذلك في تجاعيد الجلد.

3/ التهاب زاوية الشفاه

وهو حالة تسبب “بقع حمراء منتفخة في زوايا فمك”، وفقا ل

كانت هذه تفاصيل 4 علامات على “وجهك” تدل على نقص فيتامين B12 لديك! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة المرصد وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/13 الساعة 07:55 ص