القمر يقترن بالمريخ .. اليوم : بوابه اخبار اليوم

2021-06-13T14:08:06+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن القمر يقترن بالمريخ .. اليوم والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا :

يرصد بسماء الوطن العربي بعد غروب شمس اليوم الأحد  13 يونيو  2021  وبداية الليل، اقتران هلال القمر مع كوكب المريخ بآلافق الغربي في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة وهي فرصة مثالية للتصوير. 

ووفقاً للجمعية الفلكية بجدة،  المريخ سيبدو للعين المجردة كنقطة برتقالية ويلاحظ خفوت لمعانه مقارنة بالأشهر الماضية، ولرؤية قرص الكوكب سيحتاج الراصد لاستخدام تلسكوب مقاس 8 بوصة او أكبر مع استخدام مرشحات لونية لتحسين رؤية تفاصيل الكوكب. 

اقتران القمر بالمريخ سيحدث بالتزامن مع بدأ المسبار المتجول ( زورونغ) الصيني عملياته العلمية على سطح الكوكب الأحمر وسينضم  إلى المسبارين المتجولين (كيوريوسيتي) و (بيرسيفيرانس) التابعين لوكالة ناسا، وهما الآن يستكشفان أجزاء مختلفة من الكوكب الأحمر.

خبر القمر يقترن بالمريخ .. اليوم

إضافة لمسبار الأمل الإماراتي الذي  دخل إلى مدار حول المريخ بتاريخ 09 فبراير 2021 كما كان مخطط له بعد رحلة استمرت سبعة أشهر تقريبًا والتقطته جاذبية الكوكب، وتهدف مهامه الى توفير دراسة نهارية وموسمية عن غلاف المريخ الجوي لتحديد العوامل الرئيسية لاندفاع غازي الهيدروجين والأكسجين نحو الفضاء، العنصران اللذان يكوّنان معاً جزيئات الماء.

اقرأ ايضا :- اليوم.. القمر يقترن برمز الجمال  

كانت هذه تفاصيل القمر يقترن بالمريخ .. اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/13 الساعة 02:08 م