مجموعة الدول السبع تتعهد بأكثر من مليار جرعة لقاح ضد فيروس كورونا للدول الفقيرة : جريدة الراية

2021-06-13T18:20:47+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مجموعة الدول السبع تتعهد بأكثر من مليار جرعة لقاح ضد فيروس كورونا للدول الفقيرة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

لندن – قنا :

تعهدت دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى بالتبرع بأكثر من مليار جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا /كوفيد-19/ للدول الفقيرة سواء بطريق التبرع المباشر أو عن طريق مبادرة كوفاكس التي ترعاها منظمة الصحة العالمية.

وقال السيد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، اليوم في مؤتمر صحفي في ختام اجتماعات قمة مجموعة السبع في كورونول التي تستضيفها بلاده، إن التبرع بهذا العدد من اللقاحات “يعد خطوة كبيرة أخرى نحو تطعيم سكان العالم ضد الفيروس”.

وأضاف، أن دول المجموعة اتفقوا على توفير تمويل للشراكة العالمية من أجل التعليم والتي تطمح إلى إلحاق 40 مليون فتاة بالتعليم في الدول الفقيرة، مشيرا إلى أن بريطانيا خصصت 430 مليون جنيه استرليني كتبرع لإنجاحها، وأن “تعليم الأطفال وبخاصة الفتيات هو من أسهل الطرق لانتشال البلدان من الفقر ومساعدتها على التعافي من وباء كورونا”.

خبر مجموعة الدول السبع تتعهد بأكثر من مليار جرعة لقاح ضد فيروس كورونا للدول الفقيرة

وأشار إلى أن زعماء المجموعة تعهدوا خلال القمة بالقضاء على انبعاثات الكربون بأسرع وقت ممكن، خاصة وأن إسهامها في هذه الانبعاثات يصل إلى 20%، فضلا عن مساعدة الدول النامية على خفض الانبعاثات المسببة للتغير المناخي، وإنهاء الدعم الحكومي لإنتاج الفحم لتوليد الطاقة بحلول نهاية العام الجاري.

وكان زعماء مجموعة الدول السبع قد أعلنوا أمس /السبت/ عن تبنيهم خطة لدعم مشروعات البنى التحتية في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

مجموعة الدول السبع تتعهد بأكثر من مليار جرعة لقاح ضد فيروس كورونا للدول الفقيرة جريدة الراية.

كانت هذه تفاصيل مجموعة الدول السبع تتعهد بأكثر من مليار جرعة لقاح ضد فيروس كورونا للدول الفقيرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الراية وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/13 الساعة 06:20 م