ديوكوفيتش يخمد ثورة تسيتسيباس ويتوج برولان جاروس : أحداث اليوم الاخباري

2021-06-13T22:40:05+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ديوكوفيتش يخمد ثورة تسيتسيباس ويتوج برولان جاروس والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - رياضة :

أحداث اليوم - توج المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش بلقب رولان جاروس على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، بعدما قلب تأخره بمجموعتين إلى انتصار بنتيجة (6-7) و(2-6) و(6-3) و(6-2) و(6-4)، ليحرز الصربي اللقب للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2016.

وكتب نوفاك ديوكوفيتش اسمه في التاريخ، بعدما أصبح أول لاعب يتوج بكل لقب من البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل.

عانى تسيتسيباس من الارتباك على شوط إرساله الأول، بعدما تحصل ديوكوفيتش على فرصتين للكسر المبكر، إلا أن اليوناني نجح في ختم الشوط بـ3 إرسالات ساحقة.

وأظهر النجم الصربي صاحب الـ34 عامًا راحة كبيرة على شوط الإرسال، حيث لم يخسر أي نقطة في أول 3 أشواط، ليعدل النتيجة (3-3).

ومع الدخول في النصف الثاني من المجموعة، تحسن مستوى تسيتسيباس على شوط الإرسال بفضل الاعتماد على الأسلوب الهجومي ووصول فاعليته على الشبكة 100% ليتقدم (5-4).

وتحصل اليوناني على نقطة حسم المجموعة على شوط إرسال ديوكوفيتش، إلا أن المصنف الأول دافع عنها بعد تبادل طويل من الخط الخلفي، ليعدل النتيجة (5-5).

وعاقب ديوكوفيتش نظيره تسيتسيباس بكسر إرساله في الشوط التالي مباشرة، إلا أن الإثارة كانت حاضرة بعدما نجح اليوناني في رد الكسر مباشرة أيضًا ليدفع المجموعة إلى شوط كسر التعادل، والذي حسمه لصالحه.

ارتفعت معنويات اليوناني لينجح في كسر إرسال ديوكوفيتش مبكرًا في المجموعة الثانية ويتقدم (1-0)، مع انخفاض ملحوظ في مستوى الصربي.

وتأثر ديوكوفيتش بشدة بسيناريو المجموعة الأولى، حيث ارتفع معدل الأخطاء المباشرة، بينما تمتع تسيتسيباس بثبات في المستوى وخاصة في التبادلات، لينهي اليوناني المجموعة لصالحه (6-2).

خبر ديوكوفيتش يخمد ثورة تسيتسيباس ويتوج برولان جاروس

وتحسن مستوى ديوكوفيتش مع بداية المجموعة الثالثة، وفي الشوط الرابع تحصل على 5 فرص لكسر الإرسال، لينجح الصربي في شوط طويل استمر لقرابة 12 دقيقة من الكسر، ليتقدم المصنف أول عالميًا (3-1).

ومنذ أن تحصل ديوكوفيتش على التقدم، حافظ الصربي على أشواط إرساله التالية دون أي مشاكل تذكر، ليتمكن من حسم المجموعة (6-3) ويقلص الفارق أمام اليوناني.

وبدأ تسيتسيباس المجموعة الرابعة بصورة ضعيفة، بارتكاب أخطاء عديدة، لينجح ديوكوفيتش في كسر الإرسال والتقدم (1-0)، ثم فرض نوفاك سيطرته على المجموعة بكسر ثاني للإرسال بفضل كرة ساقطة ساحرة، ليتقدم (3-0).

وبدا الاستسلام واضحًا على اليوناني الذي فضل توفير الطاقة للمجموعة الفاصلة، ليحسم ديوكوفيتش المجموعة الرابعة بسهولة (6-2).

وخرج تسيتسيباس من موقف صعب مع بداية المجموعة الفاصلة بعدما تعرض لنقطة للكسر، إلا أنه نجح بفضل الإرسال القوي من حسمه والحصول على التقدم (1-0).

ولم يتحمل اليوناني الضغط الكبير الذي وضعه النجم الصربي على شوط إرساله، لينجح نوفاك ديوكوفيتش في الحصول على كسر مبكر ليتقدم (2-1).

وتحصل الصربي على فرصتين لتعزيز الكسر في الشوط السابع وقتل المباراة، إلا أن تسيتسيباس دافع عن تلك النقاط ونجح في تقليص الفارق إلى (4-3).

وحافظ ديوكوفيتش على أشواط إرساله التالية ليحسم المجموعة والمباراة، ويتوج بلقبه الـ19 في الجراند سلام ويصبح على بعد لقب وحيد من الثنائي روجر فيدرر ورافائيل نادال (20 لقبًا).

كانت هذه تفاصيل ديوكوفيتش يخمد ثورة تسيتسيباس ويتوج برولان جاروس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أحداث اليوم الاخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/13 الساعة 10:40 م