مفاوضات فيينا.. قضايا خلافية تعرقل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن النووي الإيراني : الجزيرة نت

2021-06-14T03:10:39+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مفاوضات فيينا.. قضايا خلافية تعرقل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن النووي الإيراني والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

مفاوضات فيينا.. قضايا خلافية تعرقل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن النووي الإيراني

13/6/2021

أعلن الاتحاد الأوروبي أن الجولة السادسة من مفاوضات فيينا الخاصة بالملف النووي الإيراني ستتواصل بشكل مكثف بغية حل القضايا الخلافية، في الوقت الذي أعلنت فيه طهران أنها لا تتوقع التوصل الى اتفاق خلال هذه الجولة.

وأفاد مراسل الجزيرة في فيينا بأن كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي التقى المندوب الروسي ميخاييل أوليانوف على هامش مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني، وقال إن اللقاء الذي جمع وفدي البلدين بحث القضايا العالقة وتفاصيلَ المرحلة المقبلة.

خبر مفاوضات فيينا.. قضايا خلافية تعرقل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن النووي الإيراني

وكان المندوب الروسي قد قال إن تقدما قد تحقق في المفاوضات النووية لكنه جاء أقل من المتوقع، بينما قال عراقجي إنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق خلال هذه الجولة، معتبرا أن هناك حاجة إلى الكثير من المناقشات والمشاورات السياسية والفنية والقانونية في المحادثات.

وشدد المسؤول الإيراني على أن بلاده عازمة على مواصلة المحادثات مهما تطلبت من وقت، وقال إن على الأطراف الأخرى الموقعة على الاتفاق النووي أن تطمئن إيران بأن ما حدث في الماضي -مثل انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق- لن يتكرر في المستقبل.

وقد قرر مساعدو وزراء خارجية الدول المعنية بالاتفاق النووي الإيراني البقاءَ في فيينا؛ استعدادا لأي اجتماع جديد.

نقلت الصحيفة عن مسؤولين أوروبيين وأميركيين أن المحادثات تحرز تقدما في كل ملف وأثناء كل اجتماع (رويترز)

تقدم ملموس

في غضون ذلك، أوردت صحيفة واشنطن بوست (Washington Post) الأميركية، نقلا عن مسؤولين أوروبيين وأميركيين، أنّ المحادثات غير المباشرة في فيينا بخصوص الملف النووي الإيراني حققت تقدما، لكن تبقى مسألة الوصول إلى اتفاق نهائي بعيدة المنال.

كانت هذه تفاصيل مفاوضات فيينا.. قضايا خلافية تعرقل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن النووي الإيراني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/14 الساعة 03:10 ص