الكشف عن أسطول السيارات الطائرة من «فيرجن أتلانتيك»- فيديو : بوابه اخبار اليوم

2021-06-14T17:16:40+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الكشف عن أسطول السيارات الطائرة من «فيرجن أتلانتيك»- فيديو والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا :

كشفت شركة «فرتيكال ايرو سبيس Vertical Aerospace» وهي شركة مقرها بريستول، عن أسطول «فيرجن أتلانتيك» من السيارات الطائرة، التي يمكن أن تقلل من وقت السفر للرحلات القصيرة بأكثر من الثلثين، ومن المقرر طرحها في المملكة المتحدة بحلول عام 2024.

وبحسب " ديلي ميل"، تعمل الشركة على بناء أسطول من طائرات الإقلاع والهبوط العمودية ،التي تعمل بالطاقة الكهربائية (eVTOL)، كجزء من مشروع بقيمة 2.8 مليار جنيه إسترليني (4 مليارات دولار).

وستقوم شركة فيرجن أتلانتيك بشراء ما يصل إلى 150 طائرة، تسمى VA-X4 ، لتقديم شبكة رحلات قصيرة تحمل علامة فيرجن أتلانتيك التجارية حول بعض أكثر مدن المملكة المتحدة ازدحامًا.

والطائرة "شبه الصامتة" - وهي أهدأ 100 مرة من الطائرات المروحية - سيكون لها انبعاثات كربونية صفرية ومدى يزيد عن 100 ميل.

خبر الكشف عن أسطول السيارات الطائرة من «فيرجن أتلانتيك»- فيديو

وستقل كل مركبة طيار واحد، وأربعة ركاب، الذين سيجلسون في مقصورة فاخرة مع مقاعد مبطنة، ومساند للرأس وأحزمة أمان ومساحة فسيحة للأرجل.

وفقًا لـ Vertical Aerospace، من المحتمل أن تنتهي الرحلات في المركبة بتكلفة تتراوح بين 5 إلى 10 جنيهات إسترلينية لكل ميل يتم قطعه - بين طائرة هليكوبتر وسيارة خاصة - والتي يمكنهم حجزها باستخدام أحد التطبيقات.

وقد تم التخطيط للعمليات التجارية لعام 2024 بمجرد اعتمادها من قبل وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA).

كانت هذه تفاصيل الكشف عن أسطول السيارات الطائرة من «فيرجن أتلانتيك»- فيديو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/14 الساعة 05:16 م