آن أوان السؤال الصعب.. هل نشأ كورونا في معمل صيني حقا؟ : الجزيرة نت

2021-06-14T17:25:26+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن آن أوان السؤال الصعب.. هل نشأ كورونا في معمل صيني حقا؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

آن أوان السؤال الصعب.. هل نشأ كورونا في معمل صيني حقا؟

هدير عبد العظيم

14/6/2021

خبر آن أوان السؤال الصعب.. هل نشأ كورونا في معمل صيني حقا؟

كتب "ديفيد فروم"

مقالا

في مجلة "الأتلانتيك" يتناول فيه حقيقة نشأة فيروس كورونا، ويُفنِّد الكاتب، الذي عمل بين عامَيْ 2001-2002 كاتِبا لخطابات الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن، النظريتَيْن الأكثر تداولا في العالم: نظرية انتقال الفيروس من الحيوانات المُصابة إلى البشر، ونظرية تسرُّب الفيروس من معمل ووهان، التي قلَّل الإعلام من شأنها أثناء رئاسة ترامب.

هيمن على الساحة السياسية خلال جائحة فيروس كورونا سؤالان، فقد تساءل الديمقراطيون وخبراء الصحة العامة: ماذا علينا أن نفعل؟ أما الرئيس السابق دونالد ترامب فقلَّل من الحاجة إلى التحرُّك، وآثر على ذلك الحديث باستمرار عن تساؤل آخر مختلف تماما: مَن الملوم على انتشار الفيروس ابتداء؟

"في الشهور الأخيرة، ضربت أمتنا والعالم أجمع جائحة لا تتكرَّر في القرن الواحد مرتين، والصين هي مَن سمحت بانتشارها حول العالم، وكان بإمكانها منع الجائحة"، هكذا

تحدَّث

ترامب في أغسطس/آب 2020 ضمن خطاب ترشيح الحزب الجمهوري له من أجل خوض الانتخابات الرئاسية، كما

قال

في المناظرة الرئاسية أمام جو بايدن في سبتمبر/أيلول 2020: "هذا خطأ الصين، وما كان يجب أن يحدث أبدا". في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، قرَّرت أغلبية من المصوتين الأميركيين أن السؤال الأول -ماذا علينا أن نفعل؟- هو الأكثر إلحاحا، وأن بايدن وحزبه هم مَن قدَّموا جوابا أفضل له.

كانت هذه تفاصيل آن أوان السؤال الصعب.. هل نشأ كورونا في معمل صيني حقا؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/14 الساعة 05:25 م