انطلاق قمة الناتو.. بايدن وستولتنبرغ يحذران من تحركات روسيا والصين : الجزيرة نت

2021-06-14T18:00:27+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن انطلاق قمة الناتو.. بايدن وستولتنبرغ يحذران من تحركات روسيا والصين والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أخبار

انطلاق قمة الناتو.. بايدن وستولتنبرغ يحذران من تحركات روسيا والصين

قال الرئيس الأميركي إن الناتو "مهم جدا للمصالح الأميركية، ولو لم يكن موجودا لكان علينا إيجاده"، مشيرا إلى الحاجة إلى تنسيق أكبر بين الدول الأعضاء في الحلف.

ماكرون في حديث مع نظيره الأميركي قبل انطلاق قمة الناتو اليوم ببروكسل (الأناضول)

14/6/2021

خبر انطلاق قمة الناتو.. بايدن وستولتنبرغ يحذران من تحركات روسيا والصين

بدأت قمة قادة دول حلف شمال الأطلسي "ناتو" (NATO) اليوم الاثنين في العاصمة البلجيكية بروكسل، وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الحلف يواجه تحديات جديدة مع كل من روسيا والصين، وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ إن قمة الحلف سترسل رسالة إلى موسكو مفادها أن الناتو متحد.

وقال بايدن -في خطاب يختلف عن خطاب سابقه دونالد ترامب- "أعتقد أن خلال السنتين الماضيتين، أصبح هناك إدراك متزايد أن لدينا تحديات جديدة. لدينا روسيا التي لا تتصرف بالطريقة التي كنا نأملها، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الصين".

وشدد الرئيس الأميركي على أن الناتو "مهم جدا للمصالح الأميركية، ولو لم يكن موجودا لكان علينا إيجاده"، مشيرا إلى الحاجة إلى تنسيق أكبر بين الدول الأعضاء في الحلف. ووصف بايدن الناتو بالسد المنيع.

ومن المقرر أن يلتقي بايدن -بعد غد الأربعاء- الرئيسَ الروسي فلاديمير بوتين في جنيف، وهي المرحلة الأخيرة من رحلة الرئيس الأميركي لأوروبا من أجل حضور قمة مجموعة السبع في المملكة المتحدة، تليها قمة الناتو، وقمة مع رؤساء مؤسسات دول الاتحاد الأوروبي غدا الثلاثاء في بروكسل.

برنامج 2030

وقال الأمين العام لحلف الناتو -في افتتاح قمة اليوم- إن الحلف يفتح اليوم فصلا جديدا

كانت هذه تفاصيل انطلاق قمة الناتو.. بايدن وستولتنبرغ يحذران من تحركات روسيا والصين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/14 الساعة 06:00 م