معركة بين الحكومة والمعارضة في مجلس الشعب من أجل مياه النيل : الجزيرة نت

2021-06-14T19:10:28+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن معركة بين الحكومة والمعارضة في مجلس الشعب من أجل مياه النيل والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

مقالات

آراء

معركة بين الحكومة والمعارضة في مجلس الشعب من أجل مياه النيل

14/6/2021

خبر معركة بين الحكومة والمعارضة في مجلس الشعب من أجل مياه النيل

(الجزيرة)

كنت أعمل محررا برلمانيا لجريدة الشعب، وقمت بتغطية الجلسة التي شهدت معركة بين الحكومة والمعارضة عام 1980 دفاعا عن مياه النيل.

قبل الجلسة منعني الضابط المسؤول من الدخول وحاول سحب بطاقتي التي تثبت أنني مندوب الجريدة في المجلس، فوقفت بالباب حائرا، فالجلسة بالنسبة لجريدتي كان لها أهمية خاصة.

زعيم المعارضة إبراهيم شكري اعترض بأن السادات لم يوضح للمجلس الحقائق، لكنه تحدث لأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوطني، وهذه الهيئة ليست المجلس، وهو لم يتحدث أمامنا كمجلس شعب، ونحن من حقنا أن نعرف الحقائق

فجأة وجدت أمامي المستشار ممتاز نصار، فأخبرته بما حدث، فسأل الضابط هل مَنعُ مندوب جريدة الشعب قرارُك الشخصي أم أنه قرار رئيس المجلس؟ فارتبك الضابط ولم يرد، فأمسك ممتاز نصار بيدي ودخلت المجلس بصحبته.

وكان من حسن حظي أن الصحف القومية (الأهرام- الأخبار- الجمهورية) ركزت على رد الحكومة، وتجاهلت كلام النواب المعارضين، فانفردت بتغطية متميزة للجلسة.

وكان من المقرر أن يتم مناقشة طلب إحاطة و3 أسئلة مقدمة من نواب المعارضة حول عرض السادات لبيغن (مناحيم بيغن رئيس وزراء إسرائيل سابقا) بتوصيل مياه النيل لإسرائيل.

الحكومة تتهرب

حاول كمال حسن علي -نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في ذلك الوقت- التهربَ من الإجابة عن الأسئلة بأن السادات قد أوضح أمام النواب كل الحقائق عن الموضوع، ولم تعد هناك أية

كانت هذه تفاصيل معركة بين الحكومة والمعارضة في مجلس الشعب من أجل مياه النيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/14 الساعة 07:10 م