سد النهضة على مائدة العرب بالدوحة.. مصر تنشد دعم الأشقاء، فماذا يملكون؟ : الجزيرة نت

2021-06-14T20:35:48+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن سد النهضة على مائدة العرب بالدوحة.. مصر تنشد دعم الأشقاء، فماذا يملكون؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

سياسة

|

مصر

سد النهضة على مائدة العرب بالدوحة.. مصر تنشد دعم الأشقاء، فماذا يملكون؟

سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على النيل الأزرق ولّد أزمة دبلوماسية مع دولتي المصب مصر والسودان (الجزيرة)

محمد عبد الله - القاهرة

خبر سد النهضة على مائدة العرب بالدوحة.. مصر تنشد دعم الأشقاء، فماذا يملكون؟

14/6/2021

من أفريقيا إلى مجلس الأمن الدولي مرورا بالولايات المتحدة، يبدو أن ملف سد النهضة الإثيوبي وصل أخيرا إلى مائدة العرب، حيث تبحث مصر والسودان عن دعم الأشقاء في الأزمة التي تهدد الأمن المائي لهما، بل وربما تؤثر على مستقبلهما وأمنهما القومي.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية -على مستوى وزراء الخارجية- اجتماعا "غير عادي" بالعاصمة القطرية الدوحة -غدا الثلاثاء- لبحث تطورات القضية المتأزمة، حيث ترأس قطر الدورة الحالية لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية.

الاجتماع غير العادي للمجلس يعقد بناء على طلب من مصر السودان وعلى هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بحسب تصريحات السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

وفي مقابلة مع الجزيرة مباشر -أول أمس السبت- كشف زكي أن مصر والسودان لم تطرحا على الجامعة العربية أي حديث عن عمل عسكري وبالتالي لم تناقش الجامعة أي شأن يتعلق بذلك، موضحا أن قرارات مثل العمل العسكري تمثل خيارات عليا لمتخذي القرار في الدولتين.

هذا التحرك المصري السوداني لمناقشة الأزمة في الدوحة؛ يأتي في ظل استمرار تعثر المفاوضات مع إثيوبيا وفشل الوساطات الإقليمية والدولية، ووسط مطالب نشطاء مصريين بضرورة التدخل العسكري.

فأي دور عربي يمكن القيام ب

كانت هذه تفاصيل سد النهضة على مائدة العرب بالدوحة.. مصر تنشد دعم الأشقاء، فماذا يملكون؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/14 الساعة 08:35 م