علماء يكشفون العلاقة بين التمارين الشاقة ومرض «العصبون الحركي» : بوابه اخبار اليوم

2021-06-14T22:08:42+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن علماء يكشفون العلاقة بين التمارين الشاقة ومرض «العصبون الحركي» والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا :

أكد باحثون على أن التمارين الشاقة المنتظمة تزيد من خطر الإصابة بمرض العصبون الحركي (MND) لدى الأشخاص المعرضين وراثيًا لهذه الحالة.

ووجد العلماء في جامعة شيفيلد، علاقة سببية بين النشاط البدني عالي الكثافة والاضطراب بين أولئك المعرضين بالفعل للمرض.

ويعتقد العلماء، أن هذا العمل يمثل خطوة كبيرة نحو فهم العلاقة بين التمارين المكثفة، والتي قد تسهم في إصابة العصب الحركي لدى بعض الأشخاص، ومرض التنكس العصبي، الذي يصيب حوالي 5000 فرد في المملكة المتحدة.

وقال الدكتور جوناثان كوبر كنوك، طبيب الأعصاب في شيفيلد: "لقد اشتبهنا لبعض الوقت في أن التمرينات كانت عامل خطر على MND، ولكن حتى الآن كان هذا الارتباط يعتبر مثيرًا للجدل"، وأضاف: "تؤكد هذه الدراسة أنه في بعض الأشخاص، تؤدي التمارين الشاقة المتكررة إلى زيادة خطر الإصابة بـالعصبون الحركي MND."

خبر علماء يكشفون العلاقة بين التمارين الشاقة ومرض «العصبون الحركي»

ويبلغ خطر الإصابة بمرض العصبون الحركي MND مدى الحياة حوالي 1 من كل 400 ، لكن الدراسات السابقة أشارت إلى أنه أكبر بست مرات في لاعبي كرة القدم المحترفين مقارنة بعامة السكان.

وشارك عدد من الرياضيين البريطانيين البارزين تجربتهم مع مرض العصبون الحركي MND في السنوات الأخيرة، بما في ذلك Rob Burrow من دوري الرجبي ، ودودي وير من اتحاد الرجبي ولاعب كرة القدم ستيفن داربي.

 

كانت هذه تفاصيل علماء يكشفون العلاقة بين التمارين الشاقة ومرض «العصبون الحركي» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/14 الساعة 10:08 م