ما حدود الاقتراض الحكومي وكيف يؤثر على الاقتصاد الأميركي؟ : الجزيرة نت

2021-06-14T23:15:16+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ما حدود الاقتراض الحكومي وكيف يؤثر على الاقتصاد الأميركي؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

ما حدود الاقتراض الحكومي وكيف يؤثر على الاقتصاد الأميركي؟

خطط بايدن تفترض أن العجز المالي السنوي سيتجاوز 4% من الناتج المحلي الإجمالي حتى نهاية العقد (غيتي)

14/6/2021

من الصعب المبالغة في حجم خطط الرئيس الأميركي جو بايدن، فعلى الرغم من تحول الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، بسرعة نحو خفض العجز في أعقاب محاكمات الأزمة المالية العالمية، فإن أول ميزانية لبايدن، التي كشف النقاب عنها في 28 مايو/أيار الماضي، ستكون مبنية على الاقتراض.

خبر ما حدود الاقتراض الحكومي وكيف يؤثر على الاقتصاد الأميركي؟

تقول صحيفة "الإيكونوميست" (

Economist

) البريطانية، إن خطط بايدن تفترض أن العجز المالي السنوي سيتجاوز 4% من الناتج المحلي الإجمالي حتى نهاية العقد، ومن المقرر أن يرتفع صافي الدَّين العام إلى 117% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2030 مقارنة بمعدل 110% الحالي.

ويثير هذا المعدل سؤالين مهمين، يتمحور الأول حول ما إذا كانت هذه الحزمة ستسهم في زيادة إضعاف الاقتصاد الأميركي على المدى القصير، أما السؤال الآخر فيبحث عما إذا كان بإمكان الولايات المتحدة على المدى الطويل أن تتحمل بحكمة تخفيف القيود المالية لفترة طويلة.

ومع اندلاع الأزمة وانخفاض أسعار الفائدة، شعر السياسيون بأنهم قادرون على تحمل ديون أكثر مقارنة بالماضي، في المقابل، تظل المسألة العالقة تتمحور حول ما إذا كان يمكن تطبيق حدود الاقتراض ومتى ستُطبق، وعموما، يلقي بحث أخير الضوء على هذه القيود.

أول ميزانية لبايدن التي كشف النقاب عنها في 28 مايو/أيار ستكون مبنية على الاقتراض (غيتي)

الديون والسندات الحكومية

في ورقة عمل جديدة، يحاول كل من عاطف ميان من جامعة برينستون، ولودفيج ستروب من جامعة هارفارد، وأمير صوفي من جامعة شيكاغو، قياس مدى قدرة ال

كانت هذه تفاصيل ما حدود الاقتراض الحكومي وكيف يؤثر على الاقتصاد الأميركي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/14 الساعة 11:15 م