اليوم .. القمر قرب قلب الأسد  : بوابه اخبار اليوم

2021-06-15T16:40:13+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن اليوم .. القمر قرب قلب الأسد  والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا :

يرصد بسماء الوطن العربي بعد غروب الشمس اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 وحلول ظلمة الليل وقوع القمر  بالقرب من نجم قلب الأسد على قبة السماء في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة وهي فرصة مثالية للتصوير. 

ووفقاً للجمعية الفلكية بجدة، قلب الأسد نجم من المرتبة الأولى وهو النجم الوحيد بين معظم النجوم البراقة الذي يقع تقريبا على المسار الظاهري السنوي للشمس أمام الكوكبات النجمية في دائرة البروج.

يسمى هذا النجم أيضا (الف) الأسد كما يدعى ( نجم المنجل) فلو تم عزله مع النجوم الخمسة المجاورة له عن بقية نجوم الأسد لحصلنا على شكل يشبه شكل المنجل ، ويمثل (نجم المنجل) يد ذلك المنجل .

خبر اليوم .. القمر قرب قلب الأسد 

اقرأ ايضا :- «هلال ذي القعدة» يزين السماء.. الجمعة

يتحرك القمر  دائما باتجاه الشرق بالنسبة للنجوم والكواكب في دائرة البروج وهذه الحركة هي ترجمة لحركته في مداره حول الأرض، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال رصد موقع القمر كل ليله ، فمثلا يوم غدا سيلاحظ أن  القمر ابتعد عن نجم قلب الأسد واندفع باتجاه الشرق .

كانت هذه تفاصيل اليوم .. القمر قرب قلب الأسد  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/15 الساعة 04:40 م