“ملاريا نو مور” تشكل لجنة الخبراء المعنية بالملاريا والمناخ في الهند بدعم من مبادرة بلوغ الميل الأخير : جريدة الوطن

2021-06-16T00:35:14+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن “ملاريا نو مور” تشكل لجنة الخبراء المعنية بالملاريا والمناخ في الهند بدعم من مبادرة بلوغ الميل الأخير والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعلنت منظمة “ملاريا نو مور” عن تشكيل لجنة خبراء هندية متعددة التخصصات تعنى بالعلاقة بين الظروف المناخية والملاريا، بالتعاون مع إدارة الأرصاد الجوية الهندية والمجلس الهندي للبحوث الطبية.

وتهدف اللجنة المشتركة بين الوكالات إلى دراسة الحلول القائمة على المناخ وتعزيزها لتسريع القضاء على الملاريا في الهند.

وتوفر المبادرة العلاج والرعاية الوقائية في المجتمعات التي تفتقر إلى إمكانية الحصول على الخدمات الصحية ذات الجودة العالية، مع التركيز خاصة على بلوغ الميل الأخير في القضاء على الأمراض.. وتمثل رسالة “بلوغ الميل الأخير” التزام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في القضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها وتؤثر على أفقر سكان العالم والمجتمعات الأكثر هشاشة فيه، بالإضافة إلى مساعدة ملايين الأطفال والبالغين على عيش حياة صحية وكريمة.

ويأتي تشكيل اللجنة في إطار مبادرة “التنبؤ بمستقبل صحي” العالمية التي يدعمها صندوق بلوغ الميل الأخير، والتي تعمل على وضع استراتيجيات وسياسات مستنيرة بشأن بيانات الطقس لتحسين النتائج الصحية وتسريع التقدم المحرز في مكافحة الملاريا وغيرها من الأمراض الفتاكة المنقولة بالبعوض.

خبر “ملاريا نو مور” تشكل لجنة الخبراء المعنية بالملاريا والمناخ في الهند بدعم من مبادرة بلوغ الميل الأخير

يذكر أن مبادرة “التنبؤ بمستقبل صحي” أطلقت في عام 2020، حيث حصلت على دعم قدره 1.5 مليون دولار من مبادرة “بلوغ الميل الأخير”.

وتنتقل الملاريا وغيرها من الأمراض بواسطة البعوض وتتأثر بشدة بالأحوال والظواهر الجوية، ولذلك ستعمل اللجنة الجديدة التي تضم خبراء بارزين وباحثين من مجالات الصحة والمناخ والتكنولوجيا على تحديد وتشغيل أدوات متطورة تستند إلى البيانات المناخية للتنبؤ بالملاريا من أجل تعزيز التقدم نحو هدف القضاء على الملاريا حول العالم.

وقالت تالا الرمحي، مديرة مساعدة بمكتب الشؤون الاستراتيجية بديوان ولي عهد أبوظبي.. ” تشيد مبادرة بلوغ الميل الأخير بصفتها شريكًا في مبادرة التنبؤ بمستقبل صحي بهذا الإنجاز الهام الذي يسلط الضوء على أهمية تقديم التدخلات الصحية من خلال نهج متعددة وأساليب مبتكرة… وتقدم هذه الشراكة مثالاً على التعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية وتشكل نموذجًا نسعى إلى تكراره في إطار جهودنا لتوسعة المبادرة بما يش

كانت هذه تفاصيل “ملاريا نو مور” تشكل لجنة الخبراء المعنية بالملاريا والمناخ في الهند بدعم من مبادرة بلوغ الميل الأخير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/16 الساعة 12:35 ص