وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 80 مليون مواطن خلال 3 أعوام : صدى البلد

2021-06-16T09:28:16+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 80 مليون مواطن خلال 3 أعوام والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

ضمن مبادرة (حياة كريمة)

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 08:26 ص

طارق الملا وزير البترول

 أعلن   وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا توصيل الغاز الطبيعي إلى أكثر من 80 مليون مواطن، في غضون ثلاثة أعوام، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

خبر وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 80 مليون مواطن خلال 3 أعوام

وأضاف الوزير- خلال مداخلة هاتفية في برنامج (مساء دي.إم.سي.)، المذاع على قناة (دي.إم.سي.) مع الإعلامي رامي رضوان - أن وزارة البترول لديها خطة طموحة لتوصيل الغاز للمنازل في جميع محافظات مصر، وتعمل في القرى والمراكز، ويتم إدخال خدمة الغاز إليها بعد الانتهاء من أعمال الصرف الصحي.

وأكد الملا أن الوزارة حققت نجاحا كبيرا في قطاع الغاز الطبيعي، حيث لاقت استحسان أعضاء مجلس النواب، مشيرا إلى أن مصر حتى عام 2015 كانت تستورد الغاز الطبيعي؛ وهو ما يزيد العبء على الدولة، حيث كانت تصل تكلفة استيراده إلى 2.5 مليار دولار سنويا.

ونوه إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر في أعمال البحث والاستكشاف بمساعدة شركات عالمية.

كانت هذه تفاصيل وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 80 مليون مواطن خلال 3 أعوام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صدى البلد وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/16 الساعة 09:28 ص