حصاد الجولة الأولى في يورو 2020.. غزارة تهديفية ومواقف إنسانية : أخبار الوطن

2021-06-16T09:36:22+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن حصاد الجولة الأولى في يورو 2020.. غزارة تهديفية ومواقف إنسانية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - رياضة :

08:15 ص | الأربعاء 16 يونيو 2021

هولندا وأوكرانيا أجمل مباريات الجولة الأولى في كأس أمم أوروبا

أخبار متعلقة

اختتمت أمس الثلاثاء مباريات الجولة الأولى من النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا، والتي تقام في 11 بلدا أوروبيا بتكون بطولة استثائية في تاريخ اليورو، وشهدت الجولة الأولى لعب 12 مباراة، انتهت عشرة منها بفوز أحد الفريقين، وكان التعادل سيد الموقف في مباراتين، وظهرت أسوأ نتيجة بعالم كرة القدم، ألا وهي التعادل السلبي في مباراة واحدة فقط.

وشهدت مباريات الجولة الأولى في يورو 2020، تسجيل 28 هدفا، بمعدل 2.34 هدف/مباراة، حيث تهتز الشباك كل 39 دقيقة، وشهد الشوط الثاني تسجيل العدد الأكبر من الأهداف 21 هدفا، مقابل 7 أهداف فقط تم تسجيلها بالشوط الأول.

الأهداف تدخل في الشوط الثاني أكثر من نظيره الأول

ومن الملاحظ أن أكثر الأوقات التي شهدت تسجيل الأهداف كانت الربع الساعة الأولى بالشوط الثاني بين الدقيقتين 46 إلى 60، والربع ساعة الأخير من الشوط الثاني بين الدقيقتين 76 إلى 90، وشهدت كل فترة منهما تسجيل ثمانية أهداف.

خبر حصاد الجولة الأولى في يورو 2020.. غزارة تهديفية ومواقف إنسانية

        لوكاكو قاد بلجيكا إلى الفوز على روسيا بثلاثة أهداف نظيفة

وكانت أكبر نتيجة في الجولة الأولى، بدور المجموعات، هي الفوز بنتيجة 3-0، وتكررت ثلاث مرات حيث حققتها منتخبات إيطاليا، وبلجيكا، والبرتغال، على حساب كل من تركيا، وروسيا، والمجر على الترتيب.

وباتت مباراة هولندا وأوكرانيا الأكثر تهديفا، حيث اهتزت الشباك خمس مرات، بعدما حقق منتخب الطواحين البرتقالية الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في أمتع مباريات الجولة الأولى.

نتائج الجولة الأولى بكأس أمم أوروبا

وكانت نتائج الجولة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا، في المجموعة الأولى فازت إيطاليا على تركيا بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادلت ويلز مع سويسرا بنتيجة 1-1، وفي المجموعة الثانية انتصرت فنلندا على الدنمارك بهدف دون مقابل، وفازت بلجيكا على روسيا 3-0.

وانتصر في المجموعة الثالثة منتخب النمسا على مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفازت هولندا على أوكرانيا بنتيجة 3-2، بينما في المجموعة الرابعة، فاز منتخب إنجلترا على كرواتيا بهدف دون مقابل، وسقطت إسكتلندا أمام التشيك بهدفين دون رد.

واكتفى منتخب إسبانيا بالتعادل السلبي في منافسات المجموعة الخامسة مع السويد، واستغل منتخب سلوفاكيا الموقف لينفرد بصدارة المجموعة بالفوز بهدفين مقابل هدف على حساب بولندا، وفي مجموعة الموت انتصر منتخب البرتغال بثلاثة أهداف دون مقابل على المجر، بينما قمة مباريات الجولة حسمها منتخب فرنسا على حساب المنتخب الألماني بهدف دون مقابل.

               كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال

واشتد صراع الهدافين بشكل مبكر للغاية في منافسات كأس أمم أوروبا، حيث أحرز ثلاثة لاعبين، هدفين في أول لقاء لكل منهم في النسخة الحالية من اليورو، وهم باتريك تشيك مهاجم منتخب التشيك، وكريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، وروميلو لوكاكو المهاجم البلجيكي.

لقطات إنسانية في الجولة الأولى من يورو 2020

وظهرت العديد من اللقطات الإنسانية خلال الجولة الأولى، وكانت تستحق تلك المواقف أن تتصدر المشهد، وعلى رأسها إصابة كريستيان إريكسن لاعب الدنمارك بسكتة قلبية، ولكن أنقذ زملائه والطاقم الطبي حياته، وكانت لحظات سقوط اللاعب الدنماركي عصيبة على الجميع، لكن الدعم الذي تلقاه اللاعب ثم استفاقته ودخول مرحلة التعافي، كان واحدا من أميز المواقف في كرة القدم.

ولم تتوقف دروس وعِبر اليورو، ففي مباراة المجر والبرتغال، ظل الفريق المجري صاحب الملعب صامدا أمام الهجوم البرتغالي، وقبل النهاية بست دقائق فقط بدأ مهرجان البرتغال، بتسجيل ثلاثة أهداف، وبالرغم من النتيجة الثقيلة، توجّه لاعبو المجر إلى جماهيرهم وتلقوا التحية وقاموا بترديد النشيط الوطني لدولة المجر.

كانت هذه تفاصيل حصاد الجولة الأولى في يورو 2020.. غزارة تهديفية ومواقف إنسانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/16 الساعة 09:36 ص