وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان الإسماعيلية: السينما تحملنا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق : بوابه اخبار اليوم

2021-06-16T19:40:37+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان الإسماعيلية: السينما تحملنا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - نجوم و فن :

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قبل ساعات من إنطلاق حفل إفتتاح الدورة 22 لمهرجان الاسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، يتأكد عاما بعد عام رسالة مصر علي مر التاريخ بإعتبارها ممرا للسلام ومعبرا للمحبة وجسرا التواصل بين شعوب العالم.

أضافت:" وزيرة الثقافة": يغمرني شعور بالسعادة ونحن نحتفل بإنعقاد الدورة الثانية والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذي يجسد الإصرار علي إستئناف الحياة بصورة طبيعية وتجاوز جائحة كورونا.

اقرأ أيضا| ختام المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بالقلعة الجمعة 

تابعت " عبد الدايم"، من مدينة الإسماعيلية رمز الأمل وايقونة المقاومة وصناعة المستقبل، نعلن إفتتاح هذه الدورة من المهرجان.

خبر وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان الإسماعيلية: السينما تحملنا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق

اشارت " إيناس": إلي أن الأفلام التسجيلية والقصيرة تعكس وبعمق هموم الإنسان وأسئلته الرئيسية، مؤكدة أن المجال السينمائي يحملنا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق وإلقاء الضوء علي الأحلام والطموحات وطرح القضايا سعيا للتغلب عليها.

أكملت:" أن الفنون بأنواعها وسيلة للتواصل وبث التفاؤل بين الأفراد والجماعات. 

وكانت الدورة 22 لمهرجان الاسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية قد شهدت تأجيل بسبب جانحة كورونا، الشهر الماضي، إلي أن تقرر إنعقاده في الفترة من 16 الي 22 يونيو الجاري، وسط إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة.

 

كانت هذه تفاصيل وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان الإسماعيلية: السينما تحملنا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/16 الساعة 07:40 م