الجيش اليمني يعلن أن التحالف يستهدف تجمعات للحوثيين شمالي مأرب ويوقع خسائر في صفوفهم : العرب اليوم

2021-06-16T23:15:48+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الجيش اليمني يعلن أن التحالف يستهدف تجمعات للحوثيين شمالي مأرب ويوقع خسائر في صفوفهم والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، أن التحالف العربي بقيادة السعودية، ألحق خسائر في صفوف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، إثر قصف جوي على محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عبر "تويتر"، أن "طيران التحالف استهدف بغارتين تجمعات للحوثيين في جبهة مِحزام مَاس (شمال غربي مأرب)، وكبّدهم خسائر في العتاد والأرواح".

من جهة ثانية، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، بأن "التحالف نفّذ 12 غارة جوية على محافظة مأرب، تركّزت 10 غارات منها مديرية صِرواح غرب مأرب، فيما استهدفت غارتان مديرية مَدْغِل شمال غربي مأرب".

كما شن طيران التحالف 6 غارات على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، توزعت على منطقتي الخنجر والظهرة في مديرية خبْ والشّعْف شرق الجوف، كما نفذ 6 غارات أخرى على مديرية حَرض في محافظة حَجَّة شمال غربي اليمن، واستهدف بغارة منطقة الفرع في مديرية كتاف بمحافظة صعدة "معقل جماعة الحوثيين" شمال غربي اليمن، حسب  قناة "المسيرة" اليمنية.

خبر الجيش اليمني يعلن أن التحالف يستهدف تجمعات للحوثيين شمالي مأرب ويوقع خسائر في صفوفهم

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله"، وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد في أواخر 2014.

وأودى الصراع المستمر في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80% من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

قد يهمك ايضًا:

مقتل وجرح العشرات من "الحوثيين" في مواجهات مع الجيش اليمني شمال الجوف

"أنصار الله" تتهم القوات اليمنية بقصف مدنيين في محافظة الضالع

كانت هذه تفاصيل الجيش اليمني يعلن أن التحالف يستهدف تجمعات للحوثيين شمالي مأرب ويوقع خسائر في صفوفهم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/16 الساعة 11:15 م