“الطوارئ والأزمات” و”تريندز” يتعاونان في المجالات العلمية والبحثية : جريدة الوطن

2021-06-16T23:50:13+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن “الطوارئ والأزمات” و”تريندز” يتعاونان في المجالات العلمية والبحثية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 

وقعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مذكرة تفاهم مع “تريندز للبحوث والاستشارات” بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات العلمية والبحثية .

وقع المذكرة سعادة عبيد راشد الشامسي مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ “تريندز”.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم تأكيداً على الروابط بين الطرفين وسعيا إلى توسيع القاعدة المعرفية والاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية المتراكمة لديهما، وتعزيز سبل التعاون والشراكة في المجالات المعرفية والبحثية التي تهم الطرفين، وتوفير إطار رسمي وقانوني للتواصل والتنسيق والتعاون فيما بينهما، حيث يسعى الطرفان إلى تحقيق أهدافهما المشتركة في المجالات العلمية والبحثية.

خبر “الطوارئ والأزمات” و”تريندز” يتعاونان في المجالات العلمية والبحثية

وتتضمن مجالات التعاون بين الطرفين إجراء البحوث المشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجال الدراسات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والاستشرافية والميدانية، والتعاون في إجراء استطلاعات الرأي العام والبحوث الميدانية والتطبيقية، وتبادل الخبراء والباحثين لدى الطرفين والاستفادة من خبراتهم، والتعاون في مجال إقامة وتنظيم الفعاليات العلمية والبحثية المشتركة، بما في ذلك المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل والمحاضرات، وتبادل الإصدارات التي تصدر عن الطرفين، سواء كانت كتبا أو دوريات أو مجلات أو أي شكل آخر من أشكال المطبوعات، وإصدار المطبوعات المشتركة، والاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات والبحوث المتاحة لدى كل طرف، والتعاون في مجالات التدريب المختلفة من خلال تنفيذ البرامج التدريبية؛ مثل الدورات والورش والمحاضرات التدريبية.

وقال سعادة عبيد راشد الحصان الشامسي – بهذه المناسبة – إن ثمرة التعاون بين الهيئة ومركز تريندز تهدف إلى تعزيز الجهود البحثية، وتقديم الخبرات التطويرية في المجالات الإستراتيجية بهدف ازدهار بيئتها وجعلها ذات ريادة واستدامة .

وأضاف سعادته أن نطاق البحوث والدراسات تساعد على الرصد والتحليل لكافة التحديات والظروف المحيطة من حولنا كمجتمع دولة الإمارات، مما يسهم في إيجاد الحلول والابتكارات التي تعزز من مكانة الدولة إقليمياً ودولياً.

وأكد على أهمية تعزيز البحوث والدراسات وإشراكها في مختلف المجالات

كانت هذه تفاصيل “الطوارئ والأزمات” و”تريندز” يتعاونان في المجالات العلمية والبحثية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/16 الساعة 11:50 م