كاستيّو يتصدر الانتخابات الرئاسية في البيرو ومنافسته تعترض : جريدة الوطن

2021-06-17T00:40:58+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن كاستيّو يتصدر الانتخابات الرئاسية في البيرو ومنافسته تعترض والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

 

 

رفض المرشح اليساري لرئاسة البيرو بيدرو كاستيّو الذي يتصدر نتائج الانتخابات بحصوله على 50,12 في المئة من الأصوات، الدعوات المطالبة بإلغاء الاقتراع بتهمة التزوير التي أطلقها أنصار منافسته اليمينية كيكو فوجيموري.

وقال كاستيّو أمام أنصاره في ليما بعد إعلان فرز الأصوات الأخيرة “أطالب السلطات الانتخابية بأن تتأكد، وبشكل نهائي، من أن نتوقف عن تخليد أنفسنا وإبقاء الشعب البيروفي في حالة من القلق وأن يتم احترام إرادة شعب هذا البلد”.

وأضاف “يجب ألا نفرح في هذه الليلة فحسب بل يجب أن ندرك أيضا أن هناك مسؤولية كبيرة. دعونا لا ننجرف وراء الوهم، اليوم تبدأ المعركة الحقيقية في سبيل وضع حد للفوارق الكبيرة التي تسود وطننا”.

وتواصل الهيئة الانتخابية مراجعة الطعون المقدمة لإلغاء الاقتراع وبشكل رئيسي من مرشحة اليمين الشعبوية كيكو فوجيموري ابنة الرئيس السابق ألبرتو فوجيموري.

خبر كاستيّو يتصدر الانتخابات الرئاسية في البيرو ومنافسته تعترض

من جانبها، قالت فوجيموري إنها “واثقة من فوزها في الانتخابات”، موضحة “لدينا ثقة في الهيئات الانتخابية وإرادة الشعب. نعلم أنها عندما تتم مراجعة هذه المخالفات، ستثبت أننا على صواب”.

وحسب آخر إحصاء رسمي يشمل 100 في المئة من الأصوات، بعد تسعة أيام من عملية الاقتراع، فاز كاستيّو بنسبة 50,12 في المئة مقابل 49,87 في المئة لمنافسته، أو حوالى 45 ألف صوت.

ووصفت بعثة المراقبة الانتخابية التابعة لمنظمة الدول الأمريكية عملية الاقتراع بأنها إيجابية وبدون مخالفات جسيمة. لكن فوجيموري “46 عاما” الملاحقة قضائيا في قضية فساد، تشير إلى تزوير وطالبت بإبطال عشرات آلاف الأصوات.

ودعا النائب والأميرال المتقاعد خورخي مونتويا إلى إلغاء الانتخابات وإجراء “انتخابات جديدة بوجود مراقبين دوليين” قائلا إن النظام الانتخابي في البيرو لم يعد جديرا بالثقة.

وحض الرئيس فرانسيسكو ساغاستي المنتهية ولايته “على عدم التسرع في استخدام كلمات غير لائقة مثل التزوير وانتظار النتائج بهدوء”.أ.ف.ب

 

كانت هذه تفاصيل كاستيّو يتصدر الانتخابات الرئاسية في البيرو ومنافسته تعترض نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 12:40 ص