وسط دعوات لإطلاق سراحه.. تأجيل محاكمة صحفي مغربي معتقل منذ سنة : الخليج الجديد

2021-06-17T01:05:46+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وسط دعوات لإطلاق سراحه.. تأجيل محاكمة صحفي مغربي معتقل منذ سنة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الأربعاء 16 يونيو 2021 10:00 م

أجلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء النظر في قضية الصحفي "سليمان الريسوني"، المحتجز على ذمة المحاكمة منذ العام الماضي، إلى 22 من شهر يونيو/حزيران 2021.

وقالت وكالة فرانس برس إن "الريسوني" غاب عن جلسة محاكمته الثلاثاء، في قضيّة "اعتداء جنسي" كونه "عاجزا" عن الكلام بعد 69 يوما من الإضراب عن الطعام.

وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين في رسالة بعثها لملك المغرب محمد السادس "بالإفراج الفوري عن الصحفي سليمان الريسوني، الذي تستدعي حالته الصحية المقلقة للغاية، رعاية طبية عاجلة".

وقال "يونس مجاهد" رئيس الاتحاد: "إن إبقاء سليمان الريسوني رهن الاعتقال الاحتياطي لأكثر من عام دون محاكمة، أمر مرفوض، لذلك فإننا نطالب بالإفراج عنه،  وليحاكم في حالة سراح".

وكشف "مجاهد" في السياق بأن  جميع الضمانات لحضور الريسوني للمحاكمة متوفرة ويمكنه الدفاع عن قضيته "في إطار قضائي نأمل أن يكون عادلا"، على حد قوله.

وأدلى ممثل النيابة العامة عند افتتاح جلسة محاكمة الريسوني للقاضي بإشعار يعلن فيه الصحافي عجزه عن الحضور كونه "لم يعد قادرا على التركيز ولا على الكلام"، جراء إضراب متواصل عن الطعام منذ 69 يوما.

خبر وسط دعوات لإطلاق سراحه.. تأجيل محاكمة صحفي مغربي معتقل منذ سنة

وينفذ "الريسوني" (49 عاماً) هذا الإضراب احتجاجاً على اعتقاله، مطالباً بمحاكمته في حالة سراح، وسط مطالبات واسعة بالإفراج عنه ومناشدات له بوقف الإضراب.

لكن ممثل النيابة العامة عرض بدوره تقارير طبية للمحكمة، قال إنها تثبت عكس ادعاء "الريسوني".

واستغربت محاميته سعاد براهمة "كيف يمكن القول إن شخصا مضربا عن الطعام منذ 69 يوما لا يزال قادرا على الكلام"، بينما قررت المحكمة رفع الجلسة لدرس التقارير التي قدمت إليها.

المصدر | الخليج الجديد+ أ ف ب

كانت هذه تفاصيل وسط دعوات لإطلاق سراحه.. تأجيل محاكمة صحفي مغربي معتقل منذ سنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 01:05 ص