بالأسماء.. واشنطن بوست تكشف شبكة سفارة الرياض بأمريكا لتهريب السعوديين الملاحقين قضائيا : الخليج الجديد

2021-06-17T01:25:14+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بالأسماء.. واشنطن بوست تكشف شبكة سفارة الرياض بأمريكا لتهريب السعوديين الملاحقين قضائيا والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية هوية وأسماء عدة شخصيات متورطة فيما وصفتها بشبكة تهريب السعوديين الملاحقين قضائيا في الولايات المتحدة الأمريكية، برعاية سفارة الرياض في واشنطن.

وذكرت الصحيفة إن هناك مجموعة متنوعة من القضايا متهم فيه سعوديون وتشمل جرائم قتل عمد من الدرجة الأولي، وصدم بالسيارة والفرار، والاغتصاب وحيازة مواد إباحية متعلقة بالأطفال..

غير أن المتهمين السعوديين لن يقفوا أمام العدالة ولن ينالوا أي عقوبات، وسوف تضيع حقوق ضحايا وذويهم سدى بسبب قيام الشبكة المذكورة بتهريب المتهمين بطرق غير شرعية برعاية من السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستشهدت الصحيفة بالمتهمين السعوديين "عبد الله الحريري" و"سلطان السحيمي" والمتورطان في قتل "ريكوون مور" طعنا بالسكين في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2018 في نورث كارولينا.

وذكرت أن الادعاء الأمريكي وجه لكل من "الحريري" و"السحيمي" تهما بالقتل العمد من الدرجة الأولي، لكن أيا منهما لن يخضع للمحاكمة لأنه بعد أيام قليلة من جريمتهما، نجحا في مغادرة أمريكا وعادا إلى المملكة السعودية التي ليس لديها معاهدة لتسليم المجرمين مع الولايات المتحدة.

خبر بالأسماء.. واشنطن بوست تكشف شبكة سفارة الرياض بأمريكا لتهريب السعوديين الملاحقين قضائيا

وأشارت الصحيفة إلى أن طريق المواطنين السعوديين " الحريري " و"السحيمي" لمغادرة أمريكا إلى موطنهما كان أسهل من المجيء إليها لأنهما فرا بمساعدة من مسؤولين سعوديين في سفارة الرياض بواشنطن.

ولفتت الصحيفة أن وثائق حصلت عليها أظهرت أن "السحيمي" غادر من مطار دالاس الدولي في 17 أكتوبر 2018، بعد أربعة أيام من طعنه وقتله مور. لكن ليس من الواضح ما إذا كان الحريري على نفس الرحلة.

وهناك أيضا المبتعث "حسام العيدي" الذي كان طالبا في جامعة رادفورد، وأدين بعدة تهم في 2018 من بينها الاعتداء، وذكرت الصحيفة أنه أيضا تمكن من الفرار من الولايات المتحدة بمساعدة السفارة السعودية هناك

وذكرت أن مكتب التحقيقات الفيدرالية خلص إلى أن مسؤولي الحكومة السعودية "يساعدون بشكل شبه مؤكد المواطنين السعوديين المقيمين في الولايات المتحدة في الفرار من الولايات المتحدة لتجنب المشكلات القانونية، مما يقوض العملية القضائية الأمريكية".

وأوضحت أنه في السفارة السعودية بواشنطن أشرف على تلك المساعدات مسؤول في منصب متوسط، يدير شبكة من محاميين أمريكيين متخصصون في الدفاع الج

كانت هذه تفاصيل بالأسماء.. واشنطن بوست تكشف شبكة سفارة الرياض بأمريكا لتهريب السعوديين الملاحقين قضائيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 01:25 ص