رعب الفطر الأسود.. هل الأطفال أكثر عرضة للمرض القاتل : الامارات نيوز

2021-06-17T01:32:27+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن رعب الفطر الأسود.. هل الأطفال أكثر عرضة للمرض القاتل والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

وسط التطورات المتلاحقة لتحور فيروس كورونا وتأثيره المدمر لمناعة الإنسان، تتزايد المخاوف في دول العالم وتحديدًا الهند من انضمام فئة جديدة لضحايا الفطر الأسود.

 

وفوجئت السلطات الصحية في الهند بإصابة بعض مرضى فيروس كورونا بالفطر الأسود وهو أحد الأنواع النادرة للعدوى الفطرية، بحسب تقارير إعلامية.

 

ويقف الفطر الأسود خلف ظهور خيوط داخل الأوعية الدموية وحولها، وقد يصل إلى مرحلة تهديد حياة من يعانون من مرض السكري، أو المصابين بنقص المناعة الشديد

 

خبر رعب الفطر الأسود.. هل الأطفال أكثر عرضة للمرض القاتل

وتحذر تقارير طبية من أن الفطر الأسود يصيب الجيوب الأنفية والدماغ والرئتين، وقد تصل إلى مناطق أخرى من الجسم مثل الجهاز الهضمي.

لكن ورغم ذلك يؤكد الأطباء أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفطر الأسود مقارنة بالبالغين، رغم وجود تقارير وثقت مثل هذه الإصابات التي حدثت بعد الإصابة بكورونا.

ومع ذلك يحذر الأطباء من أن الأطفال المصابين بسوء التغذية، أكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود، مقارنة بغيرهم من الأطفال، مطالبًا بضرورة عدم تجاهل عدد من الأعراض المرتبطة بالفطر الأسود لدى الأطفال، وذلك للحيلولة دون حصول مضاعفات خطيرة.

 

هنا ينصح الأطباء لتجنيب الأطفال الإصابة بالفطر الأسود، الحرص على جعلهم يغسلون أيديهم على نحو متكرر، وعدم لمس العينين والأنف والفم إلا بأيد نظيفة.

شاهد المقال رعب الفطر الأسود.. هل الأطفال أكثر عرضة للمرض القاتل على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل رعب الفطر الأسود.. هل الأطفال أكثر عرضة للمرض القاتل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 01:32 ص