بالتزامن مع انسحاب عدد من المرشحين.. خامنئي يدعو لإقبال كثيف على الانتخابات الرئاسية في إيران : الجزيرة نت

2021-06-17T01:45:45+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بالتزامن مع انسحاب عدد من المرشحين.. خامنئي يدعو لإقبال كثيف على الانتخابات الرئاسية في إيران والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

سياسة

|

إيران

بالتزامن مع انسحاب عدد من المرشحين.. خامنئي يدعو لإقبال كثيف على الانتخابات الرئاسية في إيران

16/6/2021

خبر بالتزامن مع انسحاب عدد من المرشحين.. خامنئي يدعو لإقبال كثيف على الانتخابات الرئاسية في إيران

حث المرشد الإيراني علي خامنئي الناخبين على الإقبال بأعداد كبيرة على التصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة غدا الجمعة، في حين انسحب عدد من المرشحين لهذه الانتخابات.

وقال خامنئي إن "استعراض القوة على هذا النحو سيخفف الضغوط الخارجية على الجمهورية الإسلامية"، وإن انخفاض المشاركة يعني زيادة الضغوط على البلاد، ولا سيما الاقتصادية.

وأضاف خامنئي في خطاب بثه التلفزيون "في أقل من 48 ساعة سيقع حدث بالغ الأهمية في البلاد.. بحضوركم وتصويتكم ستحددون في الواقع مصير البلاد في جميع القضايا الرئيسية".

وجاءت تصريحات المرشد الإيراني في ظل انسحاب عدد من مرشحي الرئاسة المحسوبين على التيارين المحافظ والإصلاحي، حيث لم يتبق في المنافسة سوى 4 مرشحين، أبرزهم المرشح المحافظ إبراهيم رئيسي والمرشح المعتدل عبد الناصر همتي.

فقد انسحب مرشحان محافظان وثالث معتدل أمس الأربعاء من بين 7 مرشحين تمت الموافقة عليهم رسميا، لتتشكل معالم صراع انتخابي واضح بين رئيس السلطة القضائية المحافظ إبراهيم رئيسي والإصلاحي عبد الناصر همتي الذي كان يشغل منصب محافظ البنك المركزي واستقال لخوض المعركة الانتخابية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخلف رئيسي -وهو حليف للزعيم الأعلى خامنئي- حسن روحاني الذي سيتنحى عن السلطة بعد ولايتين رئاسيتين.

وفي الشهر الماضي وافق مجلس صيانة الدستور المحافظ على 7 مرشحين لخوض الانتخابات التي ستُجرى يوم غد الجمعة واستبعد عدة مرشحين بارزين، مما أسفر عن قائمة تضم اثنين من

كانت هذه تفاصيل بالتزامن مع انسحاب عدد من المرشحين.. خامنئي يدعو لإقبال كثيف على الانتخابات الرئاسية في إيران نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 01:45 ص