كبار علماء باكستان وأفغانستان يوقّعون "إعلان السلام في أفغانستان" : الخبر

2021-06-17T02:55:53+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن كبار علماء باكستان وأفغانستان يوقّعون "إعلان السلام في أفغانستان" والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 وقّع كبار العلماء في جمهوريتي باكستان وأفغانستان بجوار بيت الله الحرام في مكة المكرمة، “الإعلان التاريخي للسّلام في أفغانستان”، الّذي يمهّد طريق الحلّ للأزمة الأفغانية الّتي طال أمدها، من خلال دعم المفاوضات بين الفئات المتقاتلة ونبذ كلّ أعمال العنف والتطرّف بكلّ أشكالها وصورها، حيث مثّلهم كلّ من: وزير الشؤون الإسلامية وتسامح الأديان في باكستان الشيخ نور الحق قادري، ووزير الحجّ والأوقاف والإرشاد في أفغانستان الشيخ محمد قاسم حليمي.

وشهد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، توقيع هذا الإعلان التاريخي، في ختام المؤتمر الإسلامي الّذي انعقد في رحاب بيت الله العتيق بمكة المكرمة، تحت مظلّة رابطة العالم الإسلامي، برعاية ودعم من المملكة العربية السعودية، وجمع للمرّة الأولى كبار علماء أفغانستان وباكستان لتحقيق المصالحة بين أبناء الشعب الأفغاني.

خبر كبار علماء باكستان وأفغانستان يوقّعون "إعلان السلام في أفغانستان"

وشهد الإعلان التاريخي الاتفاق على إيجاد حلّ نهائي وشامل للنّزاع الأفغاني، من خلال دعم عملية المصالحة بين الأطراف المتصارعة في أفغانستان، والوصول بها إلى أرضية مشتركة من الوفاق، بتناول كلّ القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من القضايا ذات الصلة، من خلال روح العمل المشترك؛ ليتسنّى وقف إراقة الدماء المستمرة في أفغانستان، وقيادة الشعب الأفغاني لطريق السلام والمصالحة والاستقرار والتقدم في هذا العالم بعون الله، إضافة إلى التأكيد على عدم ربط العنف بأيّ دين أو جنسية أو حضارة أو عرق، وعدّ العنف الناتج عن التطرف والإرهاب بكلّ أشكاله وصوره -بما فيه من عنفٍ ضدّ المدنيين وهجماتٍ انتحارية- مناقضًا لمبادئ العقيدة الإسلامية الأساسية.

ونوّه الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، د. محمد بن عبد الكريم العيسى، في الجلسة الافتتاحية، بأنّ هذا اللّقاء الأخوي التاريخي في رحاب المسجد الحرام بمكةَ المكرمة لإعلان السّلام في أفغانستان جاء برعايةٍ ودعمٍ كريم من لدن المملكة العربية السعودية، وذلك في سياق مؤتمرِ علماءِ أفغانستان وباكستان للسّلام في أفغانستان تحت مظلّة رابطة العالم الإسلامي، مؤكّدًا أنّ هذا الجمع الكريم “بإرادته العُلمائية القويّة والمؤثّرة هو من الشّواهد الماثلة على أنّ الأمّة الإسلامية ولاَّدَةُ خير لصالح أبنائها، بل وصالح الإنسانية جمعاء”.

كانت هذه تفاصيل كبار علماء باكستان وأفغانستان يوقّعون "إعلان السلام في أفغانستان" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخبر وقد قام فريق التحرير في صحافة الجزائر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 02:55 ص