عبدالله بن زايد: أمامنا عمل كثير يستلزم حشد جهودنا ومواردنا وإمكاناتنا وعقولنا : جريدة الوطن

2021-06-17T03:00:34+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن عبدالله بن زايد: أمامنا عمل كثير يستلزم حشد جهودنا ومواردنا وإمكاناتنا وعقولنا والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 

 

ترأست دولة الإمارات أعمال القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا لدول منظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت أمس عبر تقنية الاتصال المرئي “عن بعد” تحت عنوان ” العلم والتكنولوجيا والابتكار: فتح آفاق جديدة”.

وشارك في القمة قادة وممثلون عن دول منظمة التعاون الإسلامي يتقدمهم فخامة قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان رئيس الدورة الأولى من المؤتمر وفخامة قربان قولي بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان وفخامة علي بونغو أونديمبا رئيس جمهورية الجابون وفخامة محمد عبدالحميد رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية و فخامة الهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان وفخامة محمد بازوم رئيس جمهورية النيجر وفخامة الدكتور محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية وفخامة جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون ومعالي معروف أمين نائب رئيس جمهورية إندونيسيا.

وشارك أيضا في جلسات المؤتمر فخامة الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ورئيس اللجنة الدائمة للعلوم والتكنولوجيا “كومستيك” ومعالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

خبر عبدالله بن زايد: أمامنا عمل كثير يستلزم حشد جهودنا ومواردنا وإمكاناتنا وعقولنا

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي على ضرورة حشد طاقات وموارد دول منظمة التعاون الإسلامي من أجل فتح آفاق جديدة للاستثمار في العلوم والتكنولوجيا والابتكار بما يحقق التقدم والازدهار والاستقرار لشعوب دول منظمة التعاون الإسلامي.

وتطرق سموه في كلمة دولة الإمارات بمناسبة استلامها رئاسة القمة إلى تجربة الدولة في تسخير التكنولوجيا والابتكار وتطبيقات الثورة الصناعية لتحقيق التنمية.

ونيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” …. رحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالمشاركين في القمة.

وأكد سموه أهمية القمة في فتح آفاق جديدة للاستثمار في العلوم والابتكار بما يحقق التقدم والازدهار والاستقرار لشعوب دول منظمة التعاون الإسلامي.

وتوجه سموه في كلمته بالشكر إلى قيادة جمهورية كازاخستان على الجهود التي بذلتها خلال رئاستها للقمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا التي شهدت إطلاق “خطة العمل العشرية” بحيث تكون العلوم والتكنولوجيا المحرك الرئيس الذي يقود

كانت هذه تفاصيل عبدالله بن زايد: أمامنا عمل كثير يستلزم حشد جهودنا ومواردنا وإمكاناتنا وعقولنا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 03:00 ص