القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا تصدر”إعلان أبوظبي” في ختام أعمالها : جريدة الوطن

2021-06-17T03:00:35+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا تصدر”إعلان أبوظبي” في ختام أعمالها والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 

 

أقر قادة الدول المشاركة في القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا لدول منظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت أمس برئاسة دولة الإمارات … بيان القمة الذي صدر تحت عنوان “إعلان أبوظبي”.

وأكدوا خلال الإعلان الذي صدر في ختام أعمال القمة التزامهم بجميع الإجراءات الضرورية من أجل إنشاء وتفعيل بيئة تساعد في تحقيق التقدم في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الدول الأعضاء في المنظمة ومواصلة العمل على تنفيذ برنامج منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2026.

وجدد القادة التزامهم بتعزيز وتطوير العلوم والتكنولوجيا والعمل على إحياء دور الإسلام الرائد في العالم مع ضمان التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعوب الدول الأعضاء مؤكدين أن تشجيع العلوم والتكنولوجيا والابتكار عامل أساسي لمواجهة العديد من التحديات الإنمائية المعاصرة ومن ضمنها القضاء على الفقر وتوفير التعليم للجميع ومواجهة التغير المناخي مع التشديد على أن التحول التكنولوجي هو المفتاح لتسريع وتيرة نمو الدول الأعضاء وتنميتها، ولاسيما البلدان الأقل نموا.

خبر القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا تصدر”إعلان أبوظبي” في ختام أعمالها

وطالب “إعلان أبوظبي” بصياغة خارطة طريق شاملة لوضع آليات لنقل التكنولوجيا بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتطرق إلى أزمة “كوفيد 19” التي أبرزت أهمية التعاون العالمي لضمان أن يتبنى المجتمع الدولي الحلول التي تستند إلى الأدلة العلمية عند التعامل مع القضايا العالمية المعقدة الأخرى مثل الطوارئ الصحية وتغير المناخ.

وتعهد القادة في “إعلان أبوظبي” بالعمل على تشجيع الابتكار وتطوير الصناعات المحلية في مجال الأدوية واللقاحات وكذلك التدابير الوقائية والعلاجات للأمراض المعدية وغير المعدية بما يتفق مع القوانين والمعايير الدولية المعمول بها.

وتطرق “إعلان أبوظبي” إلى أهمية العلوم والتكنولوجيا في تأمين الفرص المستقبلية لجيل الشباب وأكد ضرورة توفير التعليم للجميع حتى المستوى الثانوي وزيادة الاستثمار في تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المستويات الابتدائية والثانوية والجامعية كما لفت إلى الدور المهم للتعليم في تمكين المرأة، والقضاء على الفقر.

وأكد القادة المشاركون في “إعلان أبوظبي” أهمية دعم الزراعة و

كانت هذه تفاصيل القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا تصدر”إعلان أبوظبي” في ختام أعمالها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 03:00 ص