التدخين السلبي عند الطفولة يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي : الخليج الجديد

2021-06-17T03:10:12+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن التدخين السلبي عند الطفولة يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الأربعاء 16 يونيو 2021 11:53 م

أظهرت دراسة جديدة، أن التدخين السلبي ربما يكون مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، لدى أولئك الذين تعرضوا له خلال الطفولة والبلوغ.

وعلى الرغم من أن التهاب المفاصل الروماتويدي، ليس مرضًا شائعًا، إلا أن النتائج قد تكون ذات صلة بشكل خاص لأولئك المعرضين بالفعل لخطر متزايد للإصابة بهذا المرض بسبب التاريخ العائلي، وفقًا للباحث الرئيسي في الدراسة "يان نجوين".

وقال "نجوين"، إن "التدخين عامل خطر لكثير من الأمراض، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي، وتشير النتائج التي توصلنا إليها، إلى أن التعرض للتدخين السلبي، في مرحلة الطفولة أو في مرحلة البلوغ، يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، ويمكن أن يؤدي إلى ظهور المرض في سن أصغر".

وأضاف: "نعتقد أنه يجب تجنب التدخين السلبي قدر الإمكان، خاصة بين الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، مثل أقارب مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي".

وقالت أستاذة الروماتيزم "لوريتو كارمونا": "يجب أن تشمل الإجراءات الوقائية من التهاب المفاصل الروماتويدي تجنب التدخين وكذلك القيام بذلك أمام الأطفال، وتدعم هذه الدراسة الدعوة إلى بيئات خالية من التدخين".

خبر التدخين السلبي عند الطفولة يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي

كما يوافق "هندريك شولز كوبس" رئيس قسم أمراض الروماتيزم في جامعة لودفيج ماكسميليانز، على أن هذه النتائج ترسل رسالة مهمة لأولئك الذين يدخنون بوجود الأطفال.

وعلى الرغم من أن الدراسة لم تتمكن من إثبات أن التدخين السلبي لعب دورًا في التسبب في التهاب المفاصل الروماتويدي لدى النساء اللواتي أصبن به، فقد حددت الأبحاث السابقة تأثيرًا مباشرًا للتدخين النشط للسجائر على تطور أمراض المناعة الذاتية التي تؤدي إلى التهاب المفاصل الروماتويدي.

ومع ذلك، فإن التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض نادر يصيب ما يقرب من 30 من كل 100 ألف شخص سنويًا، كما يقول "نجوين".

المصدر | ويب ام دي

كانت هذه تفاصيل التدخين السلبي عند الطفولة يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 03:10 ص