الليمون الأخضر.. فوائد مذهلة للنساء تعرفي إليها : الامارات نيوز

2021-06-17T03:44:22+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الليمون الأخضر.. فوائد مذهلة للنساء تعرفي إليها والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

الليمون الأخضر هو أحد أنواع الحمضيات التي لها قيمة غذائية عالية وفوائد عديدة. مصدر غني بفيتامين C الذي يعتبر أحد العناصر الغذائية الأساسية، وأحد مضادات الأكسدة المهمة لصحة الجسم، كما أنه عنصر ضروري يساعد الجسم على امتصاص الحديد،

ويمكن أن يسبّب عدم استهلاكه بالكميات الكافية نقصاً في مستوياته.

الليمون الأخضر يحتوي على كمية مرتفعة جداً من الفيتامين سي C بالأخصّ في القشرة، الأمر الذي يساهم إلى حدّ كبير في تقوية مناعة الجسم. ويساعد الليمون الأخضر على عدم الإصابة بهشاشة العظام؛ بفضل احتوائه على كمية من الكالسيوم أيضاً.

يحتوي على الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وفقدان الوزن الزائد، بالإضافة إلى إدرار البول.

مصدر جيّد لفيتامين B6 الذي يدخل في عملية تحويل الغذاء إلى طاقة ومصدر جيّد للمركّبات النباتية المفيدة، وهي مواد نشطة حيوياً تمتلك فوائد صحية عديدة، ومنها حمض الستريك، وهو الحمض العضوي الأكثر وفرة في الليمون الأخضر، والذي يمكن أن يساعد على تقليل خطر تكوّن حصوات الكلى.

– تساعد الأحماض الطازجة الموجودة في الليمون الأخضر على تفتيت حصى الكلى أو الحماية من الإصابة بها، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناوله يساعد على زيادة حجم البول وزيادة تركيز حمض الستريك Citrate الموجود فيه.

– يحتوي عصير الليمون الأخضر الطازج أو المركّز على كمية أكبر من حمض الليمونيك، مقارنة بعصير البرتقال أو الجريب فروت. وهذا الحمض هو مثبّط طبيعي لحصى الكلى المصنوعة من تبلور الكالسيوم.

يحتوي الليمون الأخضر على نسبة عالية من فيتامين سي C الذي يعتبر أحد الفيتامينات التي تساعد وبشكل كبير على تحسين امتصاص الحديد في الجسم، وهو أمر مفيد بشكل خاص للنساء اللاتي يعانين من فقر الدم، بسبب نقص الحديد أو المعرّضات لفقر الدم؛ مثل النساء في سن الطمث والنباتيات.

بفضل احتواء الليمون الأخضر على نسبة عالية نسبياً من فيتامين C، فإنَّ تناوله قد يساعد على تدعيم وتقوية جهاز المناعة في الجسم. إذ قد يساعد فيتامين C على زيادة عدد كريات الدم البيضاء التي يحتاجها الجسم لمقاومة الأمراض والعدوى، تقصير مدة الزكام وتسريع التعافي منه، تسريع تعافي الجروح؛

عبر تخفيف الالتهاب وتعزيز إنتاج الكولاجين ومقاومة الجذور الحرّة، التي قد تسبّب العديد من الأمراض المزمنة.

يحتوي الليمون الأخضر على نسبة عالية من الألياف التي قد تساعد على تنظيم عمليات امتصاص الجسم للسكر ونقله إلى مجرى الدم، لذلك فإن تناوله بانتظام قد يمنع حصول ارتفاع مفاجئ في مستويات سكر الدم، مما قد يجعله أحد الأغذية المفيدة بشكل خاص لمرضى السكري.

يساعد تناول عصير الليمون الأخضر أو الماء الممزوج بالليمون الأخضر على فقدان الوزن الزائد. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن الزيت العطري لليمون الأخضر قد يساعد على تقليل كتلة الجسم وتقليل كمية الطعام التي قد ترغب النساء في تناولها يومياً.

يحتوي الليمون الأخضر على الكالسيوم وحمض الفوليك، وهما من المغذّيات المهمة للنساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث والنساء في سن الإنجاب.

– تحتوي قشور الليمون الأخضرعلى مثبّط لإنتاج صبغة الميلانين، فمع تقدّم العمر والتعرّض للأشعة فوق البنفسجية؛ يتراكم الميلانين والذي يعطي البشرة لونها ويترسّب كنقاط عليها، ويتم علاج البشرة بوضع قناع يحتوي على جزء قليل من قشور الليمون الأخضر؛ للتقليل من زيادة الألوان والأصباغ عليها.

– يساهم فيتامين C في مقاومة تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس والتلوّث البيئي، حيث يحدّ من التجاعيد من خلال تحسين أنسجة الجلد.

أظهرت مركّبات الليمونويد الموجودة في الليمون الأخضر منعها للإصابة بسرطان القولون والمعدة والدم، حيث إن طريقة عملها غير معروفة، وقد لاحظ الباحثون أنّ مضادات الأكسدة في الليمونويد تسبّب قتل الخلايا السرطانية، كما يبقى الليمونويد فعّالاً لمدة طويلة في الدم، فيتخلص من كميات أكبر من الجذور الحرّة، مقارنة مع الشاي الأخضر أو الشوكولاتة الداكنة.

يساعد عصير الليمون الأخضر على تقليل الدهون الموجودة في الشريان التاجي.

خبر الليمون الأخضر.. فوائد مذهلة للنساء تعرفي إليها

والليمون الأخضر غني بالفيتامين سي، علماً بأنّ دراسات متعدّدة كشفت عن تأثير نقص فيتامين C على الإصابة بأمراض القلب.

رغم أن الليمون الأخضر يساهم في تآكل مينا الأسنان، إلا أن الاستخدام الصحيح له يمكن أن يساعد على تخفيف وجع وألم الأسنان؛ وذلك من خلال خلط عصير الليمون مع المياه الدافئة، كما يمكن له أيضاً تخفيف الألم في مناطق أخرى من الجسم، منها ألم العضلات والمفاصل.

يحتوي الليمون الأخضر على ألياف قابلة للذوبان، مثل: مادة البكتين التي يمكن أن تحسّن من صحة الأمعاء وتبطئ عملية هضم السكريات والنشويات، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.

– أكدت الدراسات أهمية الليمون الأخضر في تقليل مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، كما أنه مفيد لصحة الشعر والبشرة وزيادة الطاقة.

– أجمعت دراسات بحثية سابقة على أنّ الليمون الأخضر له دور في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، ومكوّن أساسي في الأنظمة الغذائية لتخفيف الوزن.

– يحتوي الليمون الأخضر على نسبة عالية من فيتامين C الذي قد يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

– يمكن أن يساعد محتوى الليمون الأخضر من فيتامين C وتناول قشر الليمون الأخضر على الحماية من تصلّب الشرايين.

– تحسين الهضم.

– حماية البشرة من علامات تقدم السن وتحسين مظهر البشرة.

– تحسين صحة العين.

– علاج الحمى.

– يحتوي عصير الليمون الأخضرعلى مضادّ للجراثيم والفطريات.

– يساعد فيتامين C على الحدّ من الإصابة بالأزمات الصدرية والربو.

– يساعد فيتامين C ومضادات الأكسدة على تقوية الجهاز المناعي الذي يحارب الجراثيم المتسببة في الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

– إن تناول الحمضيات يقلّل من خطر الإصابة بالجلطات، خاصة لدى النساء

شاهد المقال الليمون الأخضر.. فوائد مذهلة للنساء تعرفي إليها على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل الليمون الأخضر.. فوائد مذهلة للنساء تعرفي إليها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 03:44 ص