روسيا تصعد في تصنيف الاقتصادات القادرة على التنافس : العرب اليوم

2021-06-17T04:28:42+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن روسيا تصعد في تصنيف الاقتصادات القادرة على التنافس والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

 أظهر تصنيف للاقتصادات العالمية الرائدة من حيث قدرتها التنافسية أن روسيا صعدت في الترتيب في عام 2021.

وأشار التصنيف لمدرسة الأعمال الدولية IMD ومدرسة "سكولكوفو" الروسية للإدارة، إلى أن روسيا صعدت 5 مراكز في الترتيب منذ العام الماضي، وحلت في المركز الـ 45 من أصل 64.

ويشار إلى أن تحسين مواقع روسيا في الترتيب مرتبط بتطوير القطاع المالي والتكنولوجيات العالية وتقليص الأضرار بالبيئة المحيطة وتحسن عمل نظام الرعاية الصحية.

وقال التصنيف أن روسيا حلت في المركز الـ 16 من حيث السياسات الضريبية و25 من حيث نسبة توظيف العمالة و24 من حيث مستوى تطوير القاعدة العلمية.

وحسب مؤشرات التطور الاقتصادي وحالة البنية التحتية حلت روسيا في المركز الـ 38 وفاعلية الحكومة في الـ 50 وحالة أوساط الأعمال 54.

وستكون من أهم المهمات الماثلة أمام الاقتصاد الروسي زيادة النمو الاقتصادي وتطوير الاقتصاد الرقمي والبنية التحتية للنقل، ومحاربة الفقر وعدم المساواة وتراجع عدد السكان.

خبر روسيا تصعد في تصنيف الاقتصادات القادرة على التنافس

وتتصدر سويسرا هذا الترتيب الاقتصادي، بينما تراجعت سنغافورة التي كانت في المرك الأول العام الماضي إلى المركز الخامس هذا العام.

قد يهمك ايضًا:

 

البنك الدولي يعطي تقييما لآفاق الاقتصاد الروسي

 

A A الاقتصاد الروسي يواصل التعافي من تداعيات «كورونا»

كانت هذه تفاصيل روسيا تصعد في تصنيف الاقتصادات القادرة على التنافس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 04:28 ص