الحكومة اليابانية ترفع حالة الطوارئ قبل شهر من الأولمبياد : موقع 24

2021-06-17T12:16:59+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الحكومة اليابانية ترفع حالة الطوارئ قبل شهر من الأولمبياد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - رياضة : أعلنت الحكومة اليابانية أنها سترفع، الأحد المقبل، حالة الطوارئ الصحية في معظم مناطق البلاد، بما في ذلك طوكيو التي من المقرر أن تستضيف دورة الألعاب الأولمبية بعد شهر تقريباً، مع الإبقاء على بعض القيود. تخضع طوكيو والعديد من المناطق اليابانية الأخرى منذ نهاية أبريل (نيسان) لحالة طوارئ تفرض خصوصاً، إغلاق الحانات والمطاعم في وقت مبكر من المساء، ومنع بيع الكحول.

وقال وزير الاقتصاد، ياسوتوشي نيشيمورا، الذي ينسق أيضاً إدارة الأزمة الصحية التي تراجعت حدتها في اليابان في الأسابيع الأخيرة، إن الحكومة ستستشير خبراء الصحة الخميس لوضع عشر مناطق "في شبه حالة طوارئ".

وفي إطار هذه الإجراءات، سيتم السماح للحانات والمطاعم مرة أخرى بتقديم مشروبات كحولية، ولكن حتى الساعة 19,00 فقط، وسيتعين عليها الاستمرار في إغلاق أبوابها عند الساعة 20,00 كما هو الحال حاليا، حسبما قال الوزير.

وأضاف نيشيمورا: "حالة الطوارئ الحالية سيتم تمديدها أيضاً في مقاطعة أوكيناوا بجنوب غرب اليابان".

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا، مؤتمراً صحافياً، لإعلان هذه القرارات رسمياً.

وسيسمح تخفيف القيود بتنظيم بعض التجمعات، مثل المباريات الرياضية، والحفلات الموسيقية، بحضور متفرجين، شرط ألا يشغلوا أكثر من 50% من قدرة أي مكان على الاستقبال، وعلى ألا يتجاوز العدد 10 آلاف شخص.

خبر الحكومة اليابانية ترفع حالة الطوارئ قبل شهر من الأولمبياد

وينصح خبراء الصحة إلى إقامة الألعاب الأولمبية دون متفرجين، سيكون أكثر أمانا، لذلك سيدعون إلى قواعد إضافية، إذا تم قبول متفرجين محليين حسب قناة "إن إتش كي".

ويحاول المنظمون منذ أشهر طمأنة الرأي العام الياباني، بشأن الألعاب الأولمبية، عبر فرض إجراءات صارمة في بعض الأحيان، على جميع المشاركين.

ويأمل المنظمون أن يكون أكثر من 80% من الرياضيين، تلقوا لقاحاً بحلول انطلاق الأولعاب، لكنهم سيحرمون مع ذلك من التفاعل مع الجمهور في اليابان.

كانت هذه تفاصيل الحكومة اليابانية ترفع حالة الطوارئ قبل شهر من الأولمبياد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 12:16 م