الرياض تفاوض بالنهار وتحارب بالليل.. لمن سيؤول معسكر الخنجر؟ : حيروت الإخباري

2021-06-17T22:50:22+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الرياض تفاوض بالنهار وتحارب بالليل.. لمن سيؤول معسكر الخنجر؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

حيروت – خاص

لا تزال الرياض تطرح الخيار العسكري بقوة، فيما تردد دعاوي السلام حين تتعرض مصالحها الاستراتيجية لهجمات الحوثيين، أو عندما تواجه ضغوطاً من المجتمع الدولي، لكنها في حقيقة الأمر، تراهن على الخيار العسكري لإعادة اعتبارها ولو في الوقت بدل الضائع.

وعلى الرغم من الحراك الدولي اللافت، وفرص السلام الضئيلة التي تلوح في أفق الوساطة العمانية، إلا أن الخيار العسكري حاضراً بقوة دونما أي اعتبار للمفاوضات السلمية، حيث تعمل السعودية على تحريك أذرعها في محور مديرية خب والشعف الواقعة في محافظة الجوف، للتصعيد ضد قوات الحوثيين.

وأكدت مصادر محلية لـ”حيروت الإخباري”: “قيام قوات هادي، بدعم الطيران السعودي، بتنفيذ عمليات عسكرية على مواقع الحوثيين في محيط معسكر الخنجر الذي سقط، تحت سيطرتهم، أواخر الشهر الماضي للمرة الثانية خلال عام واحد”، مؤكدةً أن “العملية العسكرية الصحراوية تم تحضيرها من قبل وزارة الدفاع بتنسيق مباشر مع قيادة التحالف في الرياض”.

وأضافت المصادر أن “العملية انطلقت مساء الاثنين، واستمرت حتى مساء الثلاثاء دون أن تحقق أي نتائج على الأرض”، مشيرةً إلى أن “العملية تمت من محورين، حيث حاولت من خلالها اختراق دفاعات قوات الحوثيين في محيط المعسكر”.

من جهته، ذكر المركز الإعلامي للجيش الوطني التابع لقوات هادي، في بيان حصل حيروت الإخباري على نسخة منه، أن “قوات هادي تقدمت في محيط المعسكر”.

خبر الرياض تفاوض بالنهار وتحارب بالليل.. لمن سيؤول معسكر الخنجر؟

كما شن طيران التحالف السعودي الإماراتي عدد من الغارات على مواقع الحوثيين، بينما أسرت قوات الحوثيين عدد كبير من مقاتلي قوات هادي، واغتنمت أسلحة متوسطة وخفيفة.

وكشفت مصادر داخل قوات هادي أن “محاولات استعادة معسكر الخنجر تعود إلى خطورة الوضع العسكري على قواتهم في ظل سقوط جبهة الجدافر شمال مارب، والتي باتت تحت سيطرة الحوثيين”.

وفي الوقت ذاته، نعت وزارة دفاع هادي مقتل العميد بكر صالح البكيلي، وشقيق قائد اللواء 161، العقيد مطيع الدميني في العملية الهجومية.

بدوره، نفى مصدر عسكري مقرب من الحوثيين “سقوط أي مواقع”، مؤكداً أن “قوات الحوثيين لا تزال تحافظ على جميع مواقعها في المرتفعات المحيطة بالمعسكر”.

وأكد المصدر العسكر

كانت هذه تفاصيل الرياض تفاوض بالنهار وتحارب بالليل.. لمن سيؤول معسكر الخنجر؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على حيروت الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 10:50 م