تعرف على شروط السياحة في دول الاتحاد الأوروبي : جريدة الراية

2021-06-17T23:00:42+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تعرف على شروط السياحة في دول الاتحاد الأوروبي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الدوحة ـ وكالات

يأمل كثيرون في قضاء إجازاتهم في الاتحاد الأوروبي هذا الصيف، ومع ارتفاع عدد متلقي اللقاح ضد فيروس كورونا كوفيد-19، ودخول “شهادة كوفيد الرقمية” حيز التنفيذ مطلع يوليو، اتفقت دول الاتحاد على السماح بدخول السياح المطعمين من خارج الاتحاد إلى أراضيها، مع تطبق سياسات مختلفة لكل بلد.

وفيما يلي تفاصيل بعض القواعد والاستثناءات للمسافرين المطعمين في دول الاتحاد:

فرنسا

فتحت فرنسا، الوجهة الأولى للسياح الدوليين، أبوابها للملقحين بالكامل اعتباراً من يونيو. ووفق قواعد جديدة يمكن للسياح الملقحين من دول الاتحاد ودول أخرى ككوريا الجنوبية واليابان تجنب إجراء فحص كورونا، ويمكن للسياح من تلك الدول الدخول للبلاد بفحص كورونا سلبي.

خبر تعرف على شروط السياحة في دول الاتحاد الأوروبي

في المقابل، لم يعد السياح الملقحين من دول “القائمة البرتقالية” الفرنسية بحاجة لسبب جوهري لدخول البلاد، وتشمل تلك القائمة دولاً كالولايات المتحدة ومعظم دول آسيا وأفريقيا، كما تم استثناء الملقحين من تلك الدول من الحجر الصحي، ولكن يتوجب عليهم إبراز فحص كورونا سلبي النتيجة.

ويمكن لغير الملقحين من دول القائمة البرتقالية الدخول لسبب وجيه كحضور جنازة أو تلقي علاج طبي عاجل، والأمر نفسه ينطبق على دول “القائمة الحمراء” والتي تضم جنوب إفريقيا وبنغلادش وتشيلي وكولومبيا، وعلى القادمين من تلك الدول عزل أنفسهم لمدة أسبوع على الأقل- حتى لو كانوا ملقحين.

إسبانيا

وفتحت إسبانيا حدودها لكل المطعمين من دول كثيرة حول العالم في 7 يونيو، يمكن للداخلين من الدول المصنفة مناطق “خطرة” والتي تضم معظم دول الاتحاد الأوروبي ومعظم بلدان العالم تجنب الحجر الصحي بإظهار أوراق تطعيم كامل أو شفاء أو فحص سلبي.

وأثارت إسبانيا الدهشة في أوروبا بالسماح بدخول السياح من بريطانيا بحرية بغض النظر عن التطعيم، وفي المقابل يتعين على معظم الأوروبيين إبراز أوراق تثبت المناعة من كوفيد-19 أو فحص سلبي، وهناك قيود

كانت هذه تفاصيل تعرف على شروط السياحة في دول الاتحاد الأوروبي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الراية وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 11:00 م