إسرائيل تمرر رسالة “تهديد” لـ”حماس” عبر المخابرات المصرية.. توعدتها بقصف جديد على غزة : عربي بوست

2021-06-17T23:30:28+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن إسرائيل تمرر رسالة “تهديد” لـ”حماس” عبر المخابرات المصرية.. توعدتها بقصف جديد على غزة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

بعثت إسرائيل، الخميس 17 يونيو/حزيران 2021، برسالة إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، مفادها أنه في حال عدم توقف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه أراضيها، فستكون هناك جولة عسكرية جديدة.

ذكرت قناة “13” الإسرائيلية الخاصة أن الوفد الإسرائيلي، الموجود في القاهرة حالياً، بعث برسالة إلى “حماس” عبر الاستخبارات المصرية، تقول إنه إذا لم يتوقف إطلاق البالونات فستكون هناك “حارس الأسوار 2″، في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، والذي أطلقت عليه إسرائيل اسم “حارس الأسوار”.

جهود مصرية لبدء التفاوض

أشارت القناة إلى أنّ مصر تبذل جهوداً لمنع انهيار وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.

ذكرت القناة أنّ 8 حرائق اندلعت في مستوطنات غلاف غزة المحاذية للقطاع، المجاورة نتيجة إطلاق بالونات حارقة من غزة باتجاه إسرائيل.

توقعت القناة أن تقوم القوات الإسرائيلية بالرد على إطلاق البالونات خلال ساعات الليل، بقصف أهداف في غزة، لكن من المتوقع أن يكون الرد محسوباً ومعتدلاً.

خبر إسرائيل تمرر رسالة “تهديد” لـ”حماس” عبر المخابرات المصرية.. توعدتها بقصف جديد على غزة

وفد إسرائيلي في مصر

في وقت سابق من الخميس، وصل وفد من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إلى مصر، حيث سيجري مباحثات في القاهرة حول تهدئة طويلة الأمد مع “حماس” بقطاع غزة.

في حين شنت إسرائيل عدواناً على قطاع غزة، استمر 11 يوماً، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/أيار الماضي، أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين وإصابة الآلاف.

في الوقت نفسه الذي تهدد فيه إسرائيل حركة حماس، قال مسؤول سابق بجهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” (المخابرات الداخلية)، إن لدى حركة “حماس” خطة لاقتحام مستوطنات إسرائيلية من خلال عملية هجومية عبر الأنفاق، بُغية احتجاز رهائن إسرائيليين.

قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، الأربعاء، إن عيدي كرمي، وهو مسؤول رفيع سابق في جهاز “الشاباك”، تطرق خلال مداخلة هاتفية مع برنامج لراديو 103FM الإسرائيلي المحلي، إلى الوضع الأمني الهش في جنوب إسرائيل.

أضاف كرمي أن “حركة حماس تعكف على وضع خطة مستقبلية لاقتحام الأراضي الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، من خلال عملية من تحت الأر

كانت هذه تفاصيل إسرائيل تمرر رسالة “تهديد” لـ”حماس” عبر المخابرات المصرية.. توعدتها بقصف جديد على غزة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 11:30 م