واشنطن: الحرب غير المباشرة بين إيران وجيرانها تهدد باضطراب أوسع : السومرية نيوز

2021-06-17T23:45:08+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن واشنطن: الحرب غير المباشرة بين إيران وجيرانها تهدد باضطراب أوسع والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية مارك ميلي إن الصراع في الحرب غير المباشرة بين إيران وجيرانها يهدد بدفع الشرق الأوسط نحو اضطراب إقليمي أوسع.

خبر واشنطن: الحرب غير المباشرة بين إيران وجيرانها تهدد باضطراب أوسع

وأضاف ميلي أن "إيران تسعى بتمويل الأنشطة الإرهابية والقوات بالوكالة داخل حدود جيرانها وبرامج صواريخها البالستية، إلى إعادة صياغة النظام الإقليمي وقلب موازين القوى لصالحها".

من جهته قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن "إيران تواصل تطوير برامجها النووية والصاروخية البالستية ودعمها الجماعات الوكيلة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط في محاولة لتهديد جيرانها الإقليميين".

وأضاف أن "إيران ما تزال قوة مزعزعة للاستقرار وتسعى لتطوير صواريخها النووية والباليستية"، مشيرا إلى أنها "تهدد حرية الملاحة وتدعم الجماعات الإرهابية والمليشيات بالوكالة"، على حد قوله.

وأكد أن "الولايات المتحدة ستستمر في الحفاظ على القدرة على ردع إيران في الشرق الأوسط، ودعم شركائها في المنطقة وضمان أمن إسرائيل وقدرتها على الدفاع عن نفسها بشكل فعال والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي، وستواصل التصدي للمنظمات الإجرامية والمتطرفة".

كانت هذه تفاصيل واشنطن: الحرب غير المباشرة بين إيران وجيرانها تهدد باضطراب أوسع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السومرية نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/17 الساعة 11:45 م