روتين العناية بالشعر.. 9 خطوات للتخلص من التشابك أهمها الماسكات : اليوم السابع

2021-06-18T05:04:12+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن روتين العناية بالشعر.. 9 خطوات للتخلص من التشابك أهمها الماسكات والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

يمكن أن يكون الشعر المتشابك أمرًا محبطًا للتعامل معه، ويمكن أن يكون في حالة من الفوضى، فقد تؤدي أدوات التصفيف بالحرارة والمجفف وأساليب غسل الشعر السيئة، وبعض تسريحات الشعر إلى تشابك الشعر، لكن استخدام المنتجات المناسبة لشعرك مع إتباع روتين جيد للعناية بالشعر يمكن أن يساعد في تعزيز الترطيب، والذي بدوره يمكن أن يمنع شعرك من التشابك، وفيما يلي قائمة بالطرق التي يمكنك من خلالها منع تشابك خصلات شعرك، وفقا لموقع "style craze"

1. بلسم الشعر

مجرد غسل شعرك بالشامبو ليس جيدًا بما فيه الكفاية، لذا انتهي دائمًا باستخدام بلسم يحافظ على الرطوبة، حيث يساعد ذلك الفرشاة على الانزلاق عبر شعرك دون أي عوائق، فالبلسم ينعم شعرك بشكل فعال، ومن الأفضل ترك المنتج في خصلات شعرك لبضع دقائق قبل غسله، وسيؤدي وضع البلسم على شعرك إلى استعادة الرطوبة وتقليل تشابك شعرك، وأثناء وضع البلسم، دائمًا ما تولي مزيدًا من الاهتمام لأطراف الشعر.

استخدمى أصابعك لإزالة كل العقد من خلال تمريرها بين خصلات شعرك بعناية، وسيساعد ذلك في فك تشابك شعرك دون أي تقصف، ثم قومى بتمشيط خصلاتك برفق باستخدام مشط واسع الأسنان.

 بلسم الشعر

2. استخدمى مشط ذى أسنان واسعة

من الأفضل عدم استخدام مشط ضيق أو فرشاة على الشعر المتشابك، فعلى الرغم من أن استخدام فرشاة الشعر قد يكون مغريًا لأنها تسهل من فك العقد، ولكنها يمكن أن تمزق الشعر وتتسبب في مزيد من التلف، لذا بدلاً من ذلك استخدمى مشطًا واسع الأسنان لأنه يزيل العقد بكفاءة أكبر دون شد شعرك كثيرًا، وابدأى دائمًا من النهايات وشقى طريقك حتى الجذور.

مشطي شعرك دائمًا قبل الاستحمام، حيث سيمنع ذلك شعرك من التشابك عند غسله، علاوة على ذلك، لا تمشطي شعرك عندما يكون مبللاً لأنه أكثر عرضة للتكسر.

 مشط واسع الأسنان

3. يشطف بالماء البارد

هذه خطوة بسيطة لكنها فعالة، فشطف خصلات شعرك بالماء البارد في نهاية الاستحمام يغلق مسام الجلد ويمنع أي تكسر وتشابك، ويؤدي القيام بذلك أيضًا إلى إبقاء خصلات شعرك في مكانها.

4. طريقة تجفيف الشعر:

يمكن أن يتسبب لف شعرك وفركه بمنشفة من قماش بقوة مباشرة بعد الاستحمام في قدر كبير من تساقط الشعر وتقصفه، كما أنه يزعج بنية البشرة، مما يؤدي إلى تقصف الأطراف وتجعد الشعر، لذا بدلًا من ذلك، اعصري شعرك برفق بمنشفة واتركيه يجف في الهواء، فالمناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة هي أفضل خيار للحصول على نتائج رائعة، وإذا كنتِ ترغبين في تجفيف شعرك بالمجفف، اتركيه يجف في الهواء بنسبة 80٪ تقريبًا قبل تجفيفه بالمجفف.

 طريقة تجفيف الشعر

5. حماية شعرك أثناء النوم

خبر روتين العناية بالشعر.. 9 خطوات للتخلص من التشابك أهمها الماسكات

هل تعلمين أن شعرك يمكن أن يتشابك أثناء النوم؟ فيمكن أن يسبب الاحتكاك الناتج عن خيوط الشعر فى عقده وتشابكه، ولمكافحة ذلك، استخدمي غطاء وسادة حريري لأنه لا يسبب الاحتكاك ويمنع تشابك شعرك، وتجنبى أغطية الوسائد القطنية لأنها خشنة الملمس وتميل إلى إصابة شعرك بالجفاف والتكسر، علاوة على ذلك، قومى بتجديل شعرك بشكل غير محكم، أو اربطى شعرك في كعكة فضفاضة قبل النوم لتجنب التشابك.

العناية بالشعر أثناء النوم

6. ادهنى شعرك بانتظام

لمنح شعرك جرعة صحية من الرطوبة، تحتاجين إلى استخدام الزيت عليه بشكل منتظم، ويعتبر زيت جوز الهند العضوي طريقة ممتازة لإظهار العناية بشعرك، فقط دلكي بعضًا من زيت جوز الهند الدافئ في خصلات شعرك الجافة لترطيبها، حيث تعمل هذه الحيلة بشكل رائع على جميع أنواع الشعر، وللحصول على نتائج طويلة الأمد، يمكنك مزج زيت جوز الهند مع زيت الجوجوبا وزيت الزيتون، ويمكن لهذا الخليط التخلص من التشابك بشكل فعال.

7. ضعى أقنعة الشعر

يمكن أن يؤدي تطبيق قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع إلى تحسين ملمس شعرك بشكل كبير واستعادة رطوبته، ويترك شعرك ناعمًا، وبعض المكونات الأكثر فاعلية التي يمكن أن تغير شعرك هي الزبادي والعسل وزيت اللوز، اخلطي هذه المكونات وضعي المعجون على الشعر الجاف واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

ستلاحظين اختلافًا كبيرًا في ملمس شعرك في غضون أسابيع قليلة، وإذا كانت الأقنعة تستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة لك، يمكنك إضافة عصير الليمون إلى كوبين من الماء وتدليك فروة رأسك، وسيؤدي ذلك إلى تغيير شعرك في غضون أيام، هذه علاجات شعر فعالة للغاية يمكن أن تترك شعرك صحيًا وحريريًا وأقل عرضة للتشابك.

 ماسكات الشعر

8. تجنبى استخدام أدوات التصفيف بالحرارة

يمكن لأدوات التصفيف بالحرارة مثل مجففات الشعر ومكواة الفرد والتجعيد أن تؤثر سلبًا على شعرك الرقيق، وقد يبدو من الصعب تجنب أدوات التصفيف، ولكن، إذا كنتِ تستخدمينها باستمرار دون استخدام أي واقي من الحرارة، فإنها يمكن أن تجفف شعرك، ولتجنب ذلك، استخدمى الأدوات في إعدادات الحرارة المنخفضة إلى المتوسطة، ويمكنك أيضًا تجنب التلف عن طريق وضع واقي من الحرارة قبل تصفيف شعرك بالحرارة.

أدوات تصفيف الشعر

9. تجنبى المنتجات التي تحتوي على الكحول

على الرغم من وجود مجموعة كبيرة من المنتجات التي تدعي أنها طبيعية، إلا أنه من الضروري البحث عن تلك التي تتوافق مع شعرك، خاصة فيما يتعلق بوجود الكحول الذي يجفف شعرك ويتلف ملمسه، مما يؤدي إلى تشابكه وتقصفه، لذلك اختارى المنتجات الخالية من الكبريتات والكحول.

كانت هذه تفاصيل روتين العناية بالشعر.. 9 خطوات للتخلص من التشابك أهمها الماسكات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/18 الساعة 05:04 ص