مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 18/6/2021 : التيار الوطني الحر

2021-06-18T23:11:03+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 18/6/2021 والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

* مقدمة نشرة اخبار "تلفزيون لبنان"

جبهة التأليف يلفها، الصمت لكنه صمت مريب قيل أن مرده لاتصالات إقليمية مع أطراف في الداخل لإعادة تحريك مفاوضات تأليف الحكومة متجاوزة مفاعيل حرب البيانات الأخيرة!.

لكن اسبارطيو العصر الحالي في لبنان لا يفوتون هدنة سدى، فالوقائع الميدانية تفيد بأنهم منشغلون ببث الروح في ماكيناتهم وقواعدهم الانتخابية، استعدادا للمنازلة الطائفية الميديوقراطية Medio في صناديق الاقتراع العام المقبل.

وعليه فلا تزعجوا سياسيينا بمطالب سخيفة من مثل تأليف حكومة إنقاذ، فهم منشغلون بما هو أهم وأعمق...

ومع تصدع أركان الـ Establishment الحاكمة منذ العام 1943، المتجددة في اتفاقي الطائف والدوحة، وانسجاما مع تجديد العقود الاجتماعية المتقادمة في معظم دول المنطقة العربية، يمكن القول إنه لا يمكن النهوض بلبنان الجديد في ظل عقده الاجتماعي المهترىء إياه، فهل يكون الجيش هو خشبة الخلاص وإنقاذ لبنان من التفكك بعد الانهيار؟ وهل يخاطب العالم قيادة الجيش وأركانه في شكل الحلول في المرحلة المقبلة؟...

ثمة جواب بالإيجاب في كل من... ثقة المواطنين بالمؤسسة العسكرية بوصفها المؤسسة الوحيدة الحائزة إجماعهم، وثقة المجتمع الدولي التي كرسها في مؤتمر باريس لدعم الجيش أمس وثقة العسكريين أنفسهم بالمؤسسة وبأن لبنان الجامع الموحد لبنان المؤسسات الحديثة هو الحل...

خبر مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 18/6/2021

خارج هذا السياق وبعد صدمة البنزين التي أضافها وزير الطاقة على قلوب للبنانيين أمس صدمة عالمية جديدة مع كورونا فهذه منظمة الصحة العالمية تنبه العالم من رعب متحورة كورونا الهندية (دلتا). فماذا في التفاصيل؟.

=================

* مقدمة نشرة اخبار "تلفزيون ال بي سي"

اكتمل puzzle الانتخابات المؤثرة على صورة السياسة وبخاصة في الشرق الاوسط.

في واشنطن، دخل جو بايدن البيت الابيض. في سوريا، وبدعم روسي ثبت بشار الاسد رئيسا. في إسرائيل، طويت صفحة حكم بنيامين نتنياهو لتفتتح صفحة ائتلاف بينيت لابيد.

اما في ايران، فاسم الرئيس العتيد سيكشف بعد ساعات اذا حاز على الغالبية المطلقة من الاصوات، وسط ترجيحات بأن يكون ابرهيم رئيسي، وهو كما وصفته وكالة رويترز من غلاة المحافظين، ينتقد الغرب بلا هوادة، وخاضع للعقوبات الاميركية. 

كانت هذه تفاصيل مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 18/6/2021 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/18 الساعة 11:11 م