ألم الظهر الصباحي.. أسباب وراء الشعور به عند الاستيقاظ : الامارات نيوز

2021-06-19T00:08:14+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ألم الظهر الصباحي.. أسباب وراء الشعور به عند الاستيقاظ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

يشعر بعض الأشخاص بألم شديد في الظهر صباحاً وقد يستمر لعدة ساعات بعد الاستيقاظ من النوم، مما يمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

إليكم أبرز أسباب ألم الظهر الصباحي:

قلة الحركة:

قلة الحركة لساعات طويلة أثناء النوم، تؤدي إلى تصلب العظام والعضلات، نتيجة انخفاض تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى مختلف أنحاء الجسم ولا سيما منطقة الظهر.

وضعية النوم الخاطئة:

قد تكون وضعية النوم أحد أسباب الشعور بآلام الظهر المزعجة عند الاستيقاظ صباحًا، خاصةً إذا كانت تضغط على العمود الفقري وتصيب الفقرات بالإجهاد، مثل الاستلقاء على الظهر أو النوم على أحد جانبي الجسم.

النوم على مرتبة سيئة:

هناك أنواع من المراتب قد تسبب تيبساً للعمود الفقري والرقبة، وتُخرِج الفقرات عن محاذاتها الصحيحة، وهو ما يؤدي إلى الشعور بألم في العنق والظهر عند الاستيقاظ من النوم.

خبر ألم الظهر الصباحي.. أسباب وراء الشعور به عند الاستيقاظ

استخدام المكيف أو المدفئة:

يعتاد معظم الأشخاص على تشغيل مكيف الهواء أو المراوح الكهربائية في فصل الصيف والمدفئة في فصل الشتاء بغرفة النوم، مع العلم أن تعرض الجسم سواء للبرودة أو حرارة عالية لفترة طويلة قد يتسبب في الشعور بآلام شديدة بالعظام عند الاستيقاظ صباحاً.

القرص التنكسي:

من المشكلات الصحية المتسببة في الشعور بألم الظهر الصباحي، حيث يعاني المصاب بالقرص التنكسي من تآكل أو تمزق قرص أو أكثر من الأقراص الموجودة بين فقرات العمود الفقري، مما يؤدي إلى احتكاك الفقرات ببعضها البعض.

الانزلاق الغضروفي:

يشعر مريض الانزلاق الضروري دائمًا بألم في الظهر، ولكنه يزداد حدة في الساعات الأولى من الصباح، نتيجة الضغط الذي تتعرض له فقرات العمود الفقري أثناء النوم.

شاهد المقال ألم الظهر الصباحي.. أسباب وراء الشعور به عند الاستيقاظ على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل ألم الظهر الصباحي.. أسباب وراء الشعور به عند الاستيقاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 12:08 ص