تجمع الشخصيات المستقلة يلتقي بلدية غزة و يشيد بدورها خلال وبعد العدوان الأخير على غزة : وكالة وطن للأنباء

2021-06-19T14:30:06+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تجمع الشخصيات المستقلة يلتقي بلدية غزة و يشيد بدورها خلال وبعد العدوان الأخير على غزة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

وطن: استقبل يحي السراج رئيس بلدية غزة و بحضور الحاج بدر صبرة عضو المجلس وفدا من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة د.ياسر الوادية عضو لجنة تفعيل م.ت.ف، في مقر بلدية غزة الرئيسي في ميدان فلسطين.

وأشاد التجمع بدور بلدية غزة في تقديم الخدمات للمواطنين خلال العدوان الإسرائيلي الأخير رغم الإمكانيات القليلة والمعدات القديمة التي لم يتم تحديثها بسبب الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وبسبب الانقسام.

ودعا للاسراع في تحقيق المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية متوافق عليها لتستطيع تحمل مسؤولياتها.

و قد ترأس وفد التجمع مساعد الرئيس المستشار سمير موسى ، و ضم الوفد أعضاء قيادة التجمع الأستاذ مراد الريس منسق لجنة العلاقات الوطنية ، والأستاذ عبدالقادر الشيخ خليل منسق لجنة المصالحة المجتمعية والمهندس اعليان البطش منسق لجنة العضوية.

خبر تجمع الشخصيات المستقلة يلتقي بلدية غزة و يشيد بدورها خلال وبعد العدوان الأخير على غزة

وتم التأكيد خلال اللقاء على تقديم كل التسهيلات والخدمات المطلوبة لجميع أصحاب البيوت المتضررة والمحلات التجارية واعفائهم من الرسوم والضرائب والحرف بقدر الإمكان و إمهال البعض بعد دراسة الحالات.

كما تم التطرق لإشكاليات محطات المعالجة والصرف الصحي و التلوث الناجم عن صبها في مياه البحر مما يسبب مشاكل كوارث بيئية وصحية.

و أعرب التجمع عن تقديره الأزمة المالية التي تمر بها البلدية من ناحية عدم تمكنها من صرف رواتب موظفيها الا بنسبة 50% بسبب الديون الضخمة على المصالح الحكومية والأفراد والشركات مما يؤثر سلباً على تقديم الخدمات.

وحث المستشار سمير موسى البلدية على البحث عن موارد مالية وتقنية وعمل توأمة مع بعض البلديات الأوروبية والصديقة على غرار ماتم مع بلدية برشلونة.

كما أكد التجمع على مطالب المواطنين بضرورة إخلاء الشوارع من الشاحنات التي تعيق المرور واستغلال منحة الاعمار المصرية في تحسين وانسياب المرور في المناطق المزدحمة وتقاطعات الطرق وذلك عن طريق إنشاء جسور عن طريق الشركات المصرية المتخصصة في إنشائها والتأكيد على ماتم الاتفاق علية من عمل كباري على مدخل الشجاعية تقاطع شارع صلاح الدين مع شارع بغداد ، والجلاء مع عمر المختار عند مفترق السرايا.

وأشاد السراج رئيس البلدية بدور تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، والدور المميز لها على الساحة الفلسطينية و التقدير الكبير لكل المجهودات التي تبذل في

كانت هذه تفاصيل تجمع الشخصيات المستقلة يلتقي بلدية غزة و يشيد بدورها خلال وبعد العدوان الأخير على غزة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة وطن للأنباء وقد قام فريق التحرير في صحافة فلسطين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 02:30 م