تحت رعاية أمير الباحة إطلاقة 20 وعلاً جبلياً بالمنتزه الوطني ببلجرشي : صحيفة مكة

2021-06-19T14:45:40+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تحت رعاية أمير الباحة إطلاقة 20 وعلاً جبلياً بالمنتزه الوطني ببلجرشي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الباحة – ‬تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية اليوم، 20 وعلاً جبلياً مهددة بالانقراض بالمنتزه الوطني بمحافظة بلجرشي، حيث تعـد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في منطقة الباحة.

وأكّد سموه على ضرورة المحافظة على الحياة الفطرية، وإعادة تأهيلها في المنطقة، للحفاظ على البيئة ومكوناتها الطبيعية، مع خطط المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية وبالتنسيق مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وأيضاً وفقًا لرؤية المملكة 2030، مشيراً إلى تحقيق التوازن البيئي، مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة في تحقيق مبدأ الاستدامة البيئية، وإثراء التنوع الإحيائي في المملكة.

ويعدّ المنتزه الوطني أحد أكبر المنتزهات التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يتمتع بطبيعته الجبلية، ويندرج هذا الإطلاق ضمن البرنامج الوطني لإعادة التوطين، الذي ينفذه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بهدف استعادة الحيوانات الفطرية المهددة في بيئاتها الطبيعية، ولرفع جاذبية المتنزه وتفعيل الشراكة المجتمعية، إضافة لاستعادة التوازن للبيئات الطبيعية.

وسيكون بمقدور المصطافين وزوار منطقة الباحة الاستمتاع بمشاهدة وتصوير الوعول الجبلية التي تعدّ أحد أكثر المكونات الطبيعية جاذبية في المناطق الجبلية في المملكة.

وقد أشرف عملية إطلاق الوعول وكيل إمارة المنطقة عبدالمنعم بن ياسين الشهري، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد قربان، ومدير شرطة المنطقة اللواء وليد الحربي ومحافظ بلجرشي غلاب ابو خشيم ومدير فرع وزارة البيئة والمياه بالمنطقة فهد الزهراني.

خبر تحت رعاية أمير الباحة إطلاقة 20 وعلاً جبلياً بالمنتزه الوطني ببلجرشي

 

تحت رعاية أمير الباحة إطلاقة 20 وعلاً جبلياً بالمنتزه الوطني ببلجرشي صحيفة مكة الإلكترونية.

كانت هذه تفاصيل تحت رعاية أمير الباحة إطلاقة 20 وعلاً جبلياً بالمنتزه الوطني ببلجرشي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة مكة وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 02:45 م