إصدار قانون حول تأسيس الشركات الخاصة في كوبا : الجزيرة أونلاين

2021-06-19T14:56:03+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن إصدار قانون حول تأسيس الشركات الخاصة في كوبا والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

أعلنت الحكومة الكوبية أنها بصدد إصدار قانون ينظم تأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في أغسطس أو سبتمبر، وهو إجراء طالما انتظره القطاع الخاص.

وقال وزير الاقتصاد أليخاندرو جيل فرنانديز للتلفزيون إن “2021 هو عام تحولات جذرية ستكون هناك مؤسسات حكومية صغيرة وغير حكومية” معلنا أن قانونا بشأن هذا الموضوع سيصدر في أغسطس أو سبتمبر.

وصادق مجلس الوزراء على مبدأ السماح بإنشاء شركات صغيرة ومتوسطة، في كل من القطاعين العام والخاص، ولكن لا يزال يتعين أن يكون ضمن قانون ويشمل حاليا عددا صغيرا من “الأنشطة” فقط.

خبر إصدار قانون حول تأسيس الشركات الخاصة في كوبا

ويمثل هذا الإجراء خطوة جديدة بعد دخول القطاع الخاص مؤخراً عدة أنشطة اقتصادية “باستثناء القطاعات الرئيسية مثل الإعلام والصحة والتعليم” والتي كانت محدودة في السابق.

ويعمل 600 ألف كوبي بالفعل في القطاع الخاص، أي 13% من القوة العاملة، لكن أصحاب المهن الحرة طالبوا بوضع قانون يسمح لهم بإنشاء شركات.

كانت هذه تفاصيل إصدار قانون حول تأسيس الشركات الخاصة في كوبا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة أونلاين وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 02:56 م