مايا غزال.. أول لاجئة سورية تحصل على رخصة قيادة طائرة : عربي21

2021-06-19T15:50:12+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مايا غزال.. أول لاجئة سورية تحصل على رخصة قيادة طائرة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أصبحت اللاجئة السورية، مايا غزال "22 عاما"، أول لاجئة سورية تحصل على رخصة قيادة الطائرات، وتتمكن من تحقيق حلمها.

 

وذكرت مجلة "فوغ" البريطاني، أن مايا غزال تعمل حاليا على مواصلة حلمها لتتمكن من قيادة الطائرات التجارية.

 

وفي عام 2015، عندما كانت تبلغ من العمر 16 عاما، أُجبرت مايا غزال على الفرار من منزلها في دمشق، مع والدتها وشقيقيها الصغار، والذهاب إلى المملكة المتحدة حيث تم لم شملهم مع والدها، الذي وصل إلى البلاد. قبل عام من وصولهم.

 

وأصبحت غزال، سفيرة للنوايا الحسنة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

وفي عام 2020 ، حققت هدفها في أن تصبح أول لاجئة سورية طيارا ، ولديها الآن طموح في أن تصبح طيارا تجاريا.

 

خبر مايا غزال.. أول لاجئة سورية تحصل على رخصة قيادة طائرة

وفي مقابلة مع المجلة، قالت غزال، إنها كانت مصممة على إكمال تعليمها بعد وصولها إلى المملكة المتحدة، مضيفة: "لقد عملت بجد على لغتي الإنجليزية؛ أكتب كل كلمة لم أكن أعرفها وأبحث عنها في قاموس، كنت أرغب في التقدم لدراسة هندسة الطيران في جامعة برونيل في لندن" وتمكنت من تجاوز الاختبار وتم قبولها لدراسة التخصص.

 

وتابعت: "الحصول على رخصة طيران لا يشبه الحصول على رخصة قيادة ؛ عليك أن تتدرب 45 ساعة كحد أدنى مع مدربين مختلفين قبل التحليق بمفردك، وعلى الطيار أن يكون مستعد دائما للأسوأ"، مشيرة إلى أنها فقدت أي مخاوف كانت تمتلكها بمجرد إنهاء رحلتها الفردية الأولى بالطائرة.

 

وأشارت إلى أنها ترغب في الحصول على رخصة قيادة تجارية، مضيفة: "أود أن أتمكن يوما ما من الهبوط بطائرة في سوريا، أنا مواطن بريطاني الآن، وهذا هو المكان الذي جعلت أحلامي وطموحاتي حقيقة واقعة، وسأكون ممتنًا إلى الأبد لذلك، لكنني لن أتخلى عن جنسيتي السورية أبدًا".

 

وأشارت غزال إلى أن نسبة لا تتجاوز 77 بالمئة منهم فقط ممن هم في سن المدرسة الابتدائية يتمكنون من الحصول على التعليم، وبسبب كورونا يذهب عدد أقل من الأطفال اللاجئين إلى المدارس، مما يجعل الفتيات بشكل خاص أكثر عرضة للزواج المبكر والتمييز والاستغلال.

 

وتابعت: "أشعر بأنني محظوظة للغاية لأنني قادرة على رفع مستوى الوعي حول هذه القضايا من خلال موقعي في المفوضية كسفير للن

كانت هذه تفاصيل مايا غزال.. أول لاجئة سورية تحصل على رخصة قيادة طائرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 03:50 م