الموارد البشرية السعودية تدرس توطين الوظائف القيادية في الشركات : موقع مباشر

2021-06-20T11:52:19+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الموارد البشرية السعودية تدرس توطين الوظائف القيادية في الشركات والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

الرياض - مباشر: قال الوكيل المساعد لسياسات العمل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أحمد الشرقي، إن الوزارة تدرس توطين الوظائف القيادية بالتعاون مع جهات حكومية أخرى، مشيرا إلى أهمية مراعاة التوازن في عملية سعودة الوظائف القيادية بالشركات.

وبين الشرقي بحسب صحيفة الرياض أن الشركات الكبرى بحاجة للمرونة لجلب الكفاءات الخاصة في بداية استثمارها بالمملكة.

كما شدد على أن الوزارة تحرص على إيجاد مرونة عالية في توطين الوظائف القيادية بالشركات، مؤكدا أن الوزارة تنظر سعودة هذه الوظائف بشكل دوري، بحسب صحيفة "الرياض" السعودية.

وأشار إلى أن الوزارة تضع في الاعتبار استقطاب الاستثمارات الأجنبية.

من جانبه قال مدير عام السياسات بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  رياض العبدالكريم، خلال ورشة عمل بعنوان "برنامج نطاقات المطور" الذي نظمتها غرفة الشرقية -عن بعد-، أول من أمس، إن وكالة سياسات العمل التابعة للوزارة أطلقت البرنامج قبل أسبوعين.

خبر الموارد البشرية السعودية تدرس توطين الوظائف القيادية في الشركات

ولفت إلى أن المعالم الرئيسة للبرنامج تتحور في تقسم المنشآت وفق مجموعات الأنشطة وتحديد نسب التوطين المطلوبة لكل نشاط وكذلك تحفيز المنشآت على زيادة نسبة توطين الوظائف من خلال آلية علمية وواقعية ومنصفة، فضلا عن الاعتماد على بيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومركز المعلومات الوطني لرفع مستوى الدقة والاستغناء عن الحاجة إلى حملات التفتيش.

وأكد العبدالكريم، أن برنامج "نطاقات" المطور رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 ريال شهريا، بالإضافة إلى تقليص عدد الأنشطة الاقتصادية وتحفيز المنشآت لزيادة معدلات التوطين وتبسيط البرنامج وخفض مستوى التعقيد.

ترشيحات:

"الحج والعمرة" السعودية تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية

مسؤول سعودي: تطبيق كافة الإجراءات الوقائية بجميع مراحل تنقل الحجيج بين المشاعر

كانت هذه تفاصيل الموارد البشرية السعودية تدرس توطين الوظائف القيادية في الشركات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/20 الساعة 11:52 ص