السر في جين الوراثة.. أكثرهم حساسية للمذاق المُرّ أكثر مقاومة لكورونا : الامارات نيوز

2021-06-21T01:16:30+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن السر في جين الوراثة.. أكثرهم حساسية للمذاق المُرّ أكثر مقاومة لكورونا والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة- غرام محمد

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الأكثر حساسية للمذاق المُر قد يكونون أكثر مقاومة لفيروس كورونا ووفقاً لبيانات ما يقرب من 2000 مريض بولاية لويزيانا الأمريكية فإن الأشخاص الذين لديهم جين معين وهو جين مستقبلات التذوق يشكلون نسبة صغيرة من مرضى كورونا.

وبحسب موقع أمريكي درس الأطباء  الجين الذي يجعل الناس أكثر حساسية للمذاق المُر في أطعمة مثل: البروكلي والسبانخ والقهوة.

ووجدوا أن أولئك الذين يرثون الجين من كلا الوالدين لديهم أيضًا مناعة أقوى ضد التهابات الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية ووفقاً لأحدث الأبحاث، قد يكونون محميين بشكل أفضل من فيروس كورونا.

يعزز جين supertaster وظيفة المناعة الفطرية:

خبر السر في جين الوراثة.. أكثرهم حساسية للمذاق المُرّ أكثر مقاومة لكورونا

يقوم الجين بتزويد الجسم بدفاعات طبيعية فائقة ضد البكتيريا والفيروسات مثل فيروس كورونا.

ويكون لدى الأشخاص الذين لديهم نسختان من الجين خيوط شعرية إضافية، تسمى الأهداب، في مجرى الهواء لإزالة البكتيريا والفيروسات، كما أنها تنتج المزيد من الأغشية المخاطية لإبعاد الغزاة وتنتج أكسيد النيتريك لقتل مسببات الأمراض التي تدخل الجسم.

تساعد كل طبقات المناعة هذه الجسم على مقاومة العدوى لذلك تساءل العلماء عما إذا كان أولئك الذين يرثون الجين قد يتمتعون بميزة فطرية للوقاية من كورونا.

شاهد المقال السر في جين الوراثة.. أكثرهم حساسية للمذاق المُرّ أكثر مقاومة لكورونا على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل السر في جين الوراثة.. أكثرهم حساسية للمذاق المُرّ أكثر مقاومة لكورونا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 01:16 ص