انتخابات أرمينيا: رئيس الوزراء نيكول باشينيان يعلن فوزه.. وتحالف المعارضة يزعم حدوث تزوير : مصراوي

2021-06-21T12:05:23+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن انتخابات أرمينيا: رئيس الوزراء نيكول باشينيان يعلن فوزه.. وتحالف المعارضة يزعم حدوث تزوير والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

10:43 ص الإثنين 21 يونيو 2021

يريفان- (بي بي سي):

فاز رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في الانتخابات التشريعية المبكرة التي أُجريت الأحد، على ما أظهرت النتائج الكاملة التي نشرتها الاثنين لجنة الانتخابات المركزية.

وحصل حزب باشينيان "العَقْد المدني" على حوالى 53,9% من الأصوات بعد فرز كل بطاقات الاقتراع، ما سيسمح له بتشكيل حكومة جديدة بمفرده.

وحصدت لائحة الرئيس السابق روبرت كوتشاريان على 21% من الأصوات، بحسب النتائج، لكن الأخير يعترض على هذه النتيجة مندداً بحصول عمليات "تزوير".

ويخشى مراقبون اندلاع احتجاجات وحتى أعمال شغب بعد حملة انتخابية محتدمة أدت إلى استقطاب في المجتمع الأرميني بعد بضعة أشهر من تكبد يريفان هزيمة عسكرية كبيرة في مواجهة أذربيجان.

وخسرت أرمينيا مساحات شاسعة من الأراضي، في الحرب التي استمرت ستة أسابيع العام الماضي وأودت بحياة الآلاف.

وأعلن باشينيان فوزه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وحث أنصاره على التجمع في الساحة الرئيسية بالعاصمة يريفان في المساء.

خبر انتخابات أرمينيا: رئيس الوزراء نيكول باشينيان يعلن فوزه.. وتحالف المعارضة يزعم حدوث تزوير

وقال إن "شعب أرمينيا أعطى حزب العقد المدني تفويضا لقيادة البلاد، وأنا شخصيا لقيادة البلاد كرئيس للوزراء".

وأضاف: "نعلم بالفعل أننا فزنا بانتصار مقنع في الانتخابات، وسيكون لدينا أغلبية مقنعة في البرلمان".

وقال مسؤولو الانتخابات إن ما يقرب من 50 في المئة، من ضمن 2.6 مليون ناخب مؤهل في البلاد، أدلوا بأصواتهم يوم الأحد مضيفين أن التصويت تم وفقًا للتشريعات.

وقال تحالف كوتشاريان إنه لن يعترف بادعاء باشينيان الفوز، والذي أعلنه عندما تم إحصاء 30 في المئة من الدوائر الانتخابية.

وقالت الكتلة في بيان: "مئات الإشارات من مراكز الاقتراع تشهد على تزوير منظم ومخطط له، يشكل سببا جديا لانعدام الثقة".

وقال مكتب النائب العام، مساء الأحد، إنه تلقى 319 بلاغاً بوقوع انتهاكات وفتح ستة تحقيقات جنائية. كل هذه البلاغات كانت مرتبطة برشاوى مزعومة أثناء الحملات الانتخابية.

وكان كوتشاريان، صديق وحليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اتُهم في السابق بالتلاعب في انتخابات رئاسية لصالح حليف سياسي.

كما اتُهم بقيادة حملة قمع دامية ضد المتظاهرين في عام 2008.

ووصل باشينيان إلى السلطة بعد أن قاد ثورة شعبية في عام 2018، و

كانت هذه تفاصيل انتخابات أرمينيا: رئيس الوزراء نيكول باشينيان يعلن فوزه.. وتحالف المعارضة يزعم حدوث تزوير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 12:05 م