إعلان يحث النساء على الإنجاب في الصين يثير سخرية.. شارك به ذكور وتجاهل دور الأمهات! : عربي بوست

2021-06-21T12:48:11+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن إعلان يحث النساء على الإنجاب في الصين يثير سخرية.. شارك به ذكور وتجاهل دور الأمهات! والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

أثارت حملة إعلانية تهدف إلى حث النساء الصينيات على إنجاب المزيد من الأطفال سخرية واسعة النطاق؛ لأن جميع أبطالها من الرجال وجاءت هذه الحملة الإعلانية التلفزيونية بعد أسابيع من تخفيف بكين سياستها المتعلقة بالولادة وسماحها لجميع الأزواج الصينيين بإنجاب ثلاثة أطفال للتغلب على انخفاض معدل المواليد وشيخوخة السكان في البلاد.

صحيفة The Times البريطانية قالت إن الإعلان يصور ثمانية آباء يروجون لمزايا إنجاب الأطفال، ومن ضمنهم مدرس وسائق سيارة أجرة تعهَّد بمشاركة زوجته أعباء تربية الطفل، وفي الإعلان، لا يعتبر كاي قانغ، وهو طبيب يبلغ من العمر 40 عاماً، تقدُّم سن الآباء مشكلة. وقال: “سنركض في الصباح، ونتناول طعاماً مغذياً، وسننجب طفلاً سليماً معافى”.

أصبح إنخفاض معدل نمو السكان في الصين ظاهرة مقلقة/رويترز

ويقول وانغ شو، وهو مهندس كمبيوتر يبلغ من العمر 32 عاماً، إن إنجاب طفل ثالث سيوفر فرصة ممتازة لزوجته لتغيير وظيفتها، فيما قال هو دابنغ، وهو مدير يبلغ من العمر 51 عاماً في شركة مملوكة للدولة، إنه سيترك وظيفته حتى يتمكن من إعالة أبنائه بشكل أفضل.

وتعرّض الإعلان بعد عرضه لسخرية واسعة النطاق لفشله في تضمين أصوات الأمهات وتقديمه نصائح غير واقعية.

كتبت المدوِّنة الصينية تشو هانشين: “يا لها من فكرة مبتكرة لتجاهل وجود الأمهات تماماً”. وأضافت يي هينغ، كاتبة مقالات الرأي في قضايا النوع الاجتماعي: “أخيراً، أصبح بإمكان الرجال الإنجاب”.

انخفاض كبير في المواليد في الصين

خبر إعلان يحث النساء على الإنجاب في الصين يثير سخرية.. شارك به ذكور وتجاهل دور الأمهات!

في وقت سابق قالت وسائل إعلام صينية، إن بكين قررت السماح للأزواج بإنجاب ما يصل إلى ثلاثة أطفال، وذلك في أحدث تخفيف لقوانينها المتعلقة بتنظيم الأسرة، وذلك منذ نهاية “سياسة الطفل الواحد” في عام 2013.

وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ذكرت أن التغيير تمت الموافقة عليه خلال اجتماع للمكتب السياسي ترأسه الرئيس شي جين بينغ. 

تأتي هذه الخطوة بعد انخفاض كبير في المواليد في أكثر دول العالم سكاناً، حيث يهدف هذا القرار “إلى تحسين التركيبة السكانية في الصين والاستجابة بفاعلية لمشكلة الشيخوخة في البلاد”، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.

يذكر أن سياسة الطفل الواحد كانت جزءاً من برنامج الصين الواسع للسيطرة على السكان، والذي تم تنفيذه عام 1980، مع نظام غرامات للمخالفين إلى جانب عمليات إجهاض قسري.

لكن في نوفمبر 2013، بدأت الصين تدرك تبعات هذا القرار، فأعلنت بكين تخفيفاً جزئياً للسياسة يسمح لبعض الأزواج بإنجاب طفلين. أما في عام 2015، فتم إجراء مزيد من التسهيلات، مما فتح الباب أمام جميع الأزواج بإنجاب ما يصل إلى طفلين.

وفي وقت مبكر من هذا الشهر، أظهر التعداد السكاني في الصين الذي يُجرى مرة كل عقد أن عدد السكان ينمو بأبطأ معدل منذ بدء عملية جمع البيانات في الخمسينيات من القرن الماضي، فقد أظهرت البيانات أن معدل الخصوبة يبلغ 1.3 طفل لكل امرأة لعام 2020 وحده.

كانت هذه تفاصيل إعلان يحث النساء على الإنجاب في الصين يثير سخرية.. شارك به ذكور وتجاهل دور الأمهات! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 12:48 م