ماذا يحدث لجسمك عندما تنام أقل من 6 ساعات يومياً؟  : الامارات نيوز

2021-06-21T12:48:28+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ماذا يحدث لجسمك عندما تنام أقل من 6 ساعات يومياً؟  والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة _نور نجيم :

كشفت دراسات علمية حديثة عن مخاطر النوم لمدة تقل عن 6 ساعات يومياً.

وبحسب الدراسة، فإنك حال حاولت تقليص عدد ساعات نومك لإنجاز المزيد من الأشياء فأنت في الواقع تؤذي عقلك على المدى الطويل وقد تؤدي به إلى حالة من الخرف في المستقبل.

ووجد معدو الدراسة أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 أو 60 عاماً والذين ينامون بانتظام ست ساعات أو أقل كل ليلة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف مقارنة بمن ينامون سبع ساعات.

وحتى بعد التحكم في المتغيرات القلبية والصحية والمتعلقة بالتمثيل الغذائي، وجدت الدراسة أن الأشخاص البالغين من العمر 50 عاماً الذين ينامون ست ساعات أو أقل في الليلة كانوا أكثر عرضة بنسبة 22% للإصابة بالخرف في وقت لاحق من حياتهم. وكان الأشخاص في سن الستين أكثر عرضة بنسبة 37% للإصابة بهذا الاضطراب.

خبر ماذا يحدث لجسمك عندما تنام أقل من 6 ساعات يومياً؟ 

ويرتبط فيها الحرمان من النوم، خاصة على أساس منتظم، بالعديد من الإصابات الصحية طويلة الأمد، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب- وكلها يمكن أن تؤدي إلى قصر متوسط ​​العمر المتوقع.

والنوم مهم لحسن سير الجسم كله، كما أنه مهم في عملية تطهير الدماغ من البروتينات التي تتراكم فيه وتسبب أمراضاً تنكسية للدماغ مثل الخرف.

حتى أن الأبحاث السابقة وجدت أنه حتى القيلولة، خاصة إذا استمرت لأكثر من ساعة، ليست صحية حقًا وقد تكون علامة مبكرة على مرض الزهايمر.

شاهد المقال ماذا يحدث لجسمك عندما تنام أقل من 6 ساعات يومياً؟  على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل ماذا يحدث لجسمك عندما تنام أقل من 6 ساعات يومياً؟  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 12:48 م