إيران تجدد رفضها أي شروط إضافية في مفاوضات فيينا : الخليج الجديد

2021-06-21T13:10:58+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن إيران تجدد رفضها أي شروط إضافية في مفاوضات فيينا والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الاثنين 21 يونيو 2021 10:06 ص

جدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، "سعيد خطيب زاده"، الاثنين، رفض بلاده أي شروط إضافية للعودة للاتفاق النووي المبرم مع الولايات المتحدة العام 2015.

وقال "زاده"، إن الجولة المقبلة من مفاوضات فيينا يمكن أن تكون الجولة النهائية، ولكن طهران لن تقبل شروطا إضافية ولن تتراجع عن حقوقها.

وأعرب المتحدث الإيراني عن تفاؤله بنتائج المفاوضات، لافتا إلى الحاجة لاتخاذ قرارات سياسية في هذه المرحلة من جانب الأطراف الأخرى.

وشدد "زاده" على ضرورة عودة واشنطن إلى الاتفاق إذا كانت قلقة من برنامج طهران النووي، مؤكدا أن الاتفاق ليس مرهونا بخروج عدد من الشخصيات من قائمة العقوبات، بحسب "الجزيرة".

والأحد الماضي، أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين "عباس عراقجي"، حل بعض النقاط الرئيسة، وأن ملامح نقاط الخلاف المتبقية أصبحت واضحة للجميع.

في المقابل، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي "جيك سوليفان" إن المسافة ما تزال طويلة في مسار مفاوضات فيينا، قبل حل عدد من القضايا الرئيسة، بما فيها العقوبات والالتزامات النووية التي يتعين على إيران أن تتعهد بها.

خبر إيران تجدد رفضها أي شروط إضافية في مفاوضات فيينا

وأضاف "سوليفان" أن أولوية بلاده القصوى هي منع إيران من الحصول على سلاح نووي.

وانطلقت مؤخرا في فيينا الجولة السادسة من مفاوضات إحياء "الاتفاق النووي" بين إيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا، بهدف إعادة واشنطن إلى الاتفاق بعد انسحابها في مايو/أيار 2018، وتمهيد الطريق لتراجع إيران عن تملصها من القيود التي فرضت عليها بموجبه.

وكان الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" قد أعلن انسحابا أحاديا من الاتفاق النووي مع إيران في 2018، وأعاد فرض العقوبات الاقتصادية التي رفعت بموجب الاتفاق.

وردت إيران بانتهاك الكثير من القيود المفروضة، بإنتاج مزيد من اليورانيوم المخصب أكثر مما يسمح به الاتفاق، مع رفع مستويات التخصيب في الآونة الأخيرة لتقترب من المستوى اللازم لصنع أسلحة.

 

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

كانت هذه تفاصيل إيران تجدد رفضها أي شروط إضافية في مفاوضات فيينا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 01:10 م