ضوابط صلاة عيد الأضحى 2021.. أيام الأجازات ورؤية الهلال : صوت الأمة

2021-06-21T13:52:20+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ضوابط صلاة عيد الأضحى 2021.. أيام الأجازات ورؤية الهلال والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

تصدر عيد الأضحى 2021 التريند على جوجل، ومؤشرات البحث وذلك بعد توضيح ضوابط صلاة عيد الأضحى، مع مراعاة جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وألا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، ومدة الخطبة عن 10 دقائق، حيث شدد وزير الأوقاف علي إقامة صلاة العيد في المساجد التي تقام فيها الجمعة فقط، موضحاً أنه لا مجال لإقامة صلاة العيد في أية ساحات في ظل الظروف الراهنة حفاظًا على صحة المجتمع كله.

ضوابط صلاة عيد الأضحى 2021

وصلاة عيد الأضحى 2021 ستقام وفق ضوابط صلاة التي تم العمل بها في صلاة عيد الفطر وهي كما يلى:

- فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق .

- لا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق .

- لا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة .

- صلاة العيد فى المساجد الكبرى التى تقام بها صلاة الجمعة فقط.

- عدم السماح بأداء صلاة العيد فى الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة.

- ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد.

- اصطحاب المصلى الشخصي.

- مراعاة علامات التباعد الاجتماعي.

- عدم فتح دورات المياه.

خبر ضوابط صلاة عيد الأضحى 2021.. أيام الأجازات ورؤية الهلال

- لا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد.

- عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أى أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

موعد صلاة العيد 2021

موعد عيد الأضحي المبارك هو موعد موحد لمختلف الدول الإسلامية لارتباطه بشهر ذو الحجة وموسم الحج الإسلامي، وأن موعد عيد الأضحى 2021 في مصر، يتحدد وفقا لتحديد موعد أول أيام ذو الحجة للعام الهجري الجاري، موضحاً  أن أول أيام شهر ذو الحجة 1442 هجريا ستكون يوم الأحد الموافق 11 يوليو المقبل فلكيا، على أن تكون وقفة عيد الأضحى "وقفة عرفات 2021" يوم الاثنين الموافق 19 يوليو المقبل فلكيا، مؤكداً أن موعد رؤية هلال ذو الحجة ستكون يوم 29 ذو القعدة 1442هجريا.

رؤية هلال عيد الأضحى 2021

وتابع الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تحديد موعد رؤية هلال ذو الحجة وتحديد موعد غرة ذو الحجة تابعة للملكة العربية السعودية وذلك لارتباط مناسك الحج بها، موضحاً أن تحديد موعد الشهور القمرية العربية أحد المهام العلمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج مصر.

إجازة عيد الأضحى 2021

إجازة عيد الأضحى سوف تمنحها الحكومة لموظفيها،  ومن المقرر أن تعلن الحكومة المصرية عن عدد الأيام التي ستمنحها لموظفيها في عيد الأضحى المبارك والتي غالبًا ما ستكون يوم وقفة عرفات و3 أيام من شهر ذي الحجة 1442 هجريًا.

موعد إجازات عيد الأضحى المبارك

أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2021 هي يوم الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، والجمعة 19، 20، 21، 22 و23 يوليو القادم، والذي يصادف اليوم الأخير لاحتفالات الثورة أيضًا.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ضوابط صلاة عيد الأضحى 2021.. أيام الأجازات ورؤية الهلال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صوت الأمة وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 01:52 م